الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الإعلان عن جدول الدبلومات الفنية 2020.. تبدأ 13 يونيو المقبل

وزير التعليم
وزير التعليم

بدأ قطاع التعليم الفني بوزارة التربية و التعليم اليوم، برئاسة نائب الوزير لشؤون التعليم الفني ، في إعادة ترتيب خطته بشأن الإعلان عن جدول الدبلومات الفنية 2020 بنظام 3 و 5 سنوات الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية، التي تم تأجيلها من 16 مايو وحتي 13 يونيو المقبل.

الإعلان عن جدول الدبلومات الفنية 2020

ترتكز الخطة الجديدة التي يشرف علي وضعها رئيس قطاع التعليم الفني الدكتور محمد عمارة، ورئيس الأدارة المركزية للتعليم الفني هاشم جمعه في مرحلتها الأولي علي وضع جدول جديد لامتحانات الدبلومات الفنية بالنسبة للأختبارات العملي والنظري، لا يتعارض مع اختبارات الثانوية العامة التي ستبدأ يوم 7 يونيو، لضمان عدم تشتيت جهود وزارة التعليم والجهات المعاونة في التخصصين بيوم واحد.


مشارورات بين رؤساء القطاعين العام والفني بوزارة التعليم

يعقد رؤساء القطاعين العام و الفني في وزراة التعليم ، سلسلة من المشارورات للاستقرار علي الشكل النهائي قبل الإعلان عن جدول الدبلومات الفنية 2020 ، والمقرر إعلانه بشكل نهائي يوم 15 مايو القادم.

 

وتشير المؤشرات الأولية قبل الإعلان عن جدول الدبلومات الفنية 2020 ، أنه تم الاستقرار علر تخصيص الفترة من 13 يونيو و حتي 5 يوليو لاداء طلاب الدبلومات الفنية اختباراتم العملية بمدارسهم الفنية، على أن تبدأ الاختبارات النظرية بعد 5 يوليو وحتى 19  من نفس الشهر، على أن تستأنف الأختبارات العملي لمن يتبقي من الطلاب عقب انتهاء الامتحانات النظري.

 

التصور النهائي للامتحانات

وتعكف الإدارة المركزية للركزية برئاسة هاشم جمعه خلال الايام القادمة، على وضع التصور النهائي للامتحانات النظرية الذي يشهد تأدية طلاب الدبلومات الفنية ما يصل إلى 2025 امتحان.

 

اقرأ ايضا

ماهي خطوات نجاح الأبحاث في المراحل التعليمية بالتفصيل؟

شروط التحاق الطلاب الوافدين بمركز تطوير التعليم بالأزهر

استعلم الآن| كيفية الحصول على كود الطالب لعمل بحث وتقديمه للمدرسة والمعهد


أضافة إلي وضع الجداول الزمنية المتعلقة بأعمال تقدير الدرجات في 25 كنترول فني، لشعب الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية، بحيث يتم الإعلان عن النتيجة مع بداية شهر أغسطس القادم.

 

يذكر أن امتحانات الدبلومات الفنية يخوضها 750 ألف طالب ، فيما يقرب من 3000 ألاف لجنة علي مستوي الجمهورية، وبعدد 14 طالب فقط في كل لجنة امتحانية لتحقيق التباعد بالمسافات، حفاظا علي الطلاب من مخاطر انتشارجائحة فيروس " كورونا" المستجد.