الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعلم الآن| كيفية الحصول على كود الطالب لعمل بحث وتقديمه للمدرسة والمعهد

أرشيفية
أرشيفية

ننشر تفاصيل كيفية الحصول على كود الطالب لعمل بحث 2020، حيث انتهى طلاب مراحل التعليم الأساسي من الصف الثالث الابتدائي وحتي الثالث الإعدادي، من تجهيز المشروعات البحثية، التي قررتها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بديل لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، كإجراء احترازي من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

 

ويقوم الطلاب بالبحث عن الأكواد الخاصه بهم استعداداً لتسليم الابحاث للمدارس التابعين لها، اول مايو بعد أعلان الوزير عن طريقة التسليم.

 

كيفية الحصول على كود الطالب لعمل بحث 2020

ويمكن للطلاب الحصول على الكود الخاص به عن طريق اتباع الخطوات كالأتي:

1- الدخول إلى موقع studea.emis.gov.eg .

2- إدخال الرقم القومي .

3- إدخال تاريخ الميلاد كما هو في شهادة الميلاد.

4- اختيار محافظة الميلاد.

5- ادخال جنس الطالب.

 

وكانت أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه بعد الغاء امتحانات الترم الثاني، يجب على كل طالب تقديم مشروع بحثي كبديل لامتحانات صفوف النقل كما يمكن عمل بحث خاص بكل طالب او كل مجموعة تتكون من خمس طلاب، وذلك لجميع الصفوف الدراسية الابتدائية والاعدادية، على أن يكون مشروع البحث محدد من خلال منصة التعليم وعبر التواصل مع مدرس المادة من خلال المنصة ثم يقوم بتقديمها عبر المنصة التعليمية edmodo الإلكترونية.

 

وأكدت الوزارة، انه إذا لم يتوافر الإنترنت لدى الطالب بإمكانه الاعتماد على الكتاب المدرسى أو أى كتاب متوفر لديه فى موضوع المشروع البحثي، ومتاح للطالب أن يقوم بكتابة المشروع البحثى على ورق وتسليمه إلى المدرسة حيث ستقوم المدرسة برفعه  عبر المنصة التعليمية Edmodo.

 اقرأ أيضا:

رابط الاستعلام عن كود الطالب لعمل بحث امتحانات الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني

كما أوضحت أن مشروع البحث يتكون من “العنوان، المقدمة، متن الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع”، وحين الانتهاء من عمل عناصر مشروع البحث سيكتب الطالب الكود الخاص به على المشروع الذي سيقوم بعمله، كما جميع الطلاب الدخول عبر منصة ادمودو التعليمية لمتابعة البحث عبر المنصة.