رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رابط الاستعلام عن أكواد امتحانات الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني

الإثنين 20/أبريل/2020 - 02:07 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تطبيق إلكتروني جديد والحصول على رابط الاستعلام عن أكواد امتحانات الثاني الثانوي 2020 لتسجيل طلب التقدم للاختبارات الإلكترونية للصف الثاني الثانوي 2020 ، المقرر عقدها بدءا من 29 أبريل 2020.


ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الصف الثاني الثانوي، الدخول على رابط الاستعلام عن أكواد امتحانات الثاني الثانوي 2020 وسرعة التسجيل للحصول على الأكواد للدخول على امتحانات نهاية العام.


تأكيد صحة البيانات للحصول علي أكواد الامتحانات


عقب الدخول على  رابط الاستعلام عن أكواد امتحانات الثاني الثانوي 2020 ويمكن تأكيد صحة البيانات وطلب إنشاء أكواد الإختبارات من خلال الرابط التالي: أضغط هنا.


وبدأ التسجيل عبر  رابط الاستعلام عن أكواد امتحانات الثاني الثانوي 2020 منذ يوم الخميس 16 ابريل 2020.


ويقوم الطالب بالضغط علي هذا الرابط، هنا، وكتابة IMEL وبيانات الرقم القومي، أما الطالب الغير مصري يدخل الكود.


خطوات تأكيد صحة البيانات

ويجري الطالب مراجعة دقيقة لبياناته المؤثرة فى الاختبارات وهى ( الشعبة - اللغة الاولى و اللغة الثانية ) . ويقوم بتسجيل وسيلة التواصل ( التليفون لولى الامر - الطالب - العنوان -محافظ العنوان ).


 وفي حال التأكد من صحة  جميع البيانات، يقوم بطلب انشاء أكواد الاختبارات القادمة وذلك بوضع علامة صح أمام اقرار بان (جميع البيانات التعليمية ( الشعبة - اللغة الأولى واللغة الثانية ) صحيحة و سوف اتقدم للاختبار الالكترونى عليها) ثم يضعط على زر حفظ، ليستقبل بعد ذلك أكواد الامتحانات.

 

رسالة "التعليم" لطلاب الصف الثانى الثانوى

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد وجهت رسالة لأولياء أمور وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، أوضحت خلالها أن مصر استثمرت في البنية المعلوماتية والتقنية في المرحلة الثانوية ، تمكنها من أداء اختبارات للطلاب من منازلهم لحمايتهم من تفشي فيروس كورونا المستجد.


اقرأ ايضا

"شوقي": امتحانات أولى ثانوي التجريبية "فترة واحدة" غدًا

طريقة كتابة مشروع بحث "المياه" لطلاب الثالث الابتدائي الأزهري

ملخص بحث "الإنسان بين الحرية والمسئولية" لطلاب الثالث الإعدادي الأزهري



وأكدت أنه سيتم فصل أى موظف في وزارة التربية والتعليم يثبت عليه تهمة التحريض ويحاسب قانونيا وجنائيا، مشددة ان امتحانات الترم الثاني للصفين أولي وثانية ثانوي ستعقد في مواعيدها بشهر مايو المقبل ولن يتم استبدالها بأبحاث لهذه السنوات الهامة.


وحذرت الطلاب الذين يمتنعوا عن دخول الامتحان الإلكتروني لأنه سوف يدخل "دور ثان" في شهر سبتمبر إلكترونيا ولن يصعد للصف الأعلي إلا باجتيازه.


وأشارت إلي أن الطالب الممتنع عن دخول الامتحان والراسب في الدور الثاني سوف يبقي في نفس السنة الدراسية لإعادتها.

 

Advertisements
ads
ads
Advertisements