السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

طريقة كتابة مشروع بحث "المياه" لطلاب الثالث الابتدائي الأزهري

كشكول

يبحث طلاب الصف الثالث الابتدائي الازهري عن طريقة كتابة مشروع بحث "المياه" وهو ضمن المواضيع البحثية التي أعلنت عنها إدارة قطاع المعاهد الأزهرية وهي 3 مشاريع لطلاب الصف الثالث الابتدائي الأزهري بدلًا من امتحانات العام الحالي التي ألغيت بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.


ويقدم "كشكول" لطلاب الصف الثالث الأزهر طريقة كتابة مشروع بحث "المياه" للذين اختاروا الكتابة في موضوع البحث حيث يعتبر من أفضل الموضوع التي يستطيع الطالب الكتابة بها لوفرة المعلومات وسهولة استيعاب الموضوع على أذهان الطلاب وخاصة الصف الثالث الازهري لصغر سنهم وهذا ما تم مراعاته من قبل وزارة التربية والتعليم لطرح مواضيع بسيطة .

طريقة كتابة مشروع بحث "المياه" لطلاب الصف الثالث الأزهري

قالت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية للطلاب، إنه في ضوء دراسة الماء حياة فى كتاب اللغة العربية، يجب على الطلاب كتابة في ضوء هذا المشروع تناول بأسلوب علمي المحاور التالية والتي هي كالتالي:


عناصر مشروع "الماء حياة "


- ترشيد المياه من الأمور التى دعا اليها الدين الحنيف
- الاستدلال بالآيات القرآنية والاحاديث النبوية في فضل سقى الماء.


عملية حسابية فى طريقة كتابة مشروع بحث "المياه 

اذا علمت أن والد أحمد يدخر 100 جنية شهريا بانتظام لشراء المياه احسب التالي: 
- ما يدخره والد أحمد فى 6 أشهر
- ما يدخره والد أحمد فى 8 أشهر
- ما يدخره والد أحمد فى 12 شهر.

خلال الكتابة فى مشروع الماء حياة، على الطالب ان يختار ترجمة 5 كلمات عن المشروع مما درس الطلاب فى الصف الثالث الابتدائى فى العام الحالى حتى توقف الدراسة.


تسليم بحث "الماء حياة"

على الطلاب تسليم بحث بحث الماء حياة على بوابة الأزهر الالكترونية من خلال الرابط التالى "اضغط هنـــــــا"، وذلك وفقًا لما اعلن الشيخ على خليل رئيس القطاع.


اقرأ ايضا

"التعليم" تعلن تفاصيل البحوث التطبيقية للتعليم التجاري

غدًا.. طلاب أولى ثانوي يؤدون اختبار التاريخ التجريبي إلكترونيًا

ملخص بحث "الإنسان بين الحرية والمسئولية" لطلاب الثالث الإعدادي الأزهري



كما يمكن للطلاب تسليم البحث من خلال المعهد يدًا بيدًا، وذلك تسهيلًا على الطلاب الغير قادرين على كتابة الابحاث الالكترونية.


وقالت ادارة قطاع المعاهد الأزهرية ان موعد تسليم البحث من يوم الخامس عشر من شهر ابريل حتى الخامس والعشرون من شهر مايو القادم.