الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"الحرية مسئولية" نموذج مشروع بحث لطلاب الصف السادس الابتدائي الأزهري 2020

كشكول

أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية عن 3 مشاريع لطلاب الصف السادس الابتدائي الأزهري وعرضت نموذج مشروع بحث لطلاب الصف السادس الابتدائي الأزهري 2020 ، وذلك بدلًا من امتحانات العام الحالي التي ألغيت بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي اطار حرص موقع "كشكول" على تقديم كل ما يهم طلاب الصف السادس الابتدائي، نستعرض من خلال هذا التقرير نموذج مشروع بحث لطلاب الصف السادس الابتدائي الأزهري 2020 ، والخطوات التي يستطيع الطالب او الطالبة الاستعانة بها خلال كتابة بحث "الحرية مسئولية".

إليكم شكل أبحاث الصف السادس الابتدائي لطلاب قطاع المعاهد الأزهرية في العام الحالي، نموذج مشروع بحث لطلاب الصف السادس الابتدائي الأزهري 2020 .

أولا: فسر وتأمل 

- ضوابط الحرية واهميتها في تحقيق سعادة الفرد والمجتمع مستدلًا بحديث شريف من الكتب الشرعية التى يحملها الطلاب.
- احترام حقوق الاخرين قيمة انسانية رفيعة تحدث عن ذلك.
- مقدمات ثورة 1919 وعوامل قيامها من كتاب التاريخ.

ثانيا: في مشروع الحرية مسئولية احسب


اذا لاحظت حجرة في معهدك تحتاج الى الطلاء على شكل مستطيل ابعاده من الداخل 5 امتار وعرض 3.5 متر وارتفاع 3 أمتار وتكلفة المتر 9 جنيهات، احسب التكاليف اللازمة لذلك.

كنت قائدَا لسفينة وجرفت أثناء سيرها وتطلب ذلك روافع من النوع الأول، احسب القوة المؤثرة عليها 500 نيوتن تؤثر على مقاومة مقدراها 200 نيوتن وطول ذراعها 20 سم احسب ذراع القوة المطلوبة واهيمة روافع النوع الأول.

ثالثًا الترجمة


على الطلاب تسليم بحث أثر تعاليم الإسلام على بوابة الأزهر الالكترونية من خلال الرابط التالى "اضغط هنـــــــا"، وذلك وفقًا لما اعلن الشيخ على خليل رئيس القطاع.

كما يمكن للطلاب تسليم البحث من خلال المعهد يدًا بيدًا، وذلك تسهيلًا على الطلاب غير القادرين على كتابة الابحاث الالكترونية.