الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

لا حرق للجثامين.. "الحكومة" توضح 8 حقائق جديدة حول فيروس كورونا

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، عددا من الشائعات التي جرى تداولها مؤخرًا بشأن فيروس كورونا.

 

وجاءت الحقائق التي وضحها المركز الإعلامي، في تقرير له قبل قليل، كالآتي:

- لم تسجل أي حالة انتكاسة للمتعافين من فيروس كورونا في مصر، وكل الحالات التي تماثلت للشفاء لا يمكن أن تكون مصدرا للعدوى.

- لا صحة لإنهاء منظمة الصحة العالمية لعملها في مصر بزعم انتهاء الأزمة، والمنظمة مستمرة في تقديم الدعم للحكومة في التصدي لفيروس كورونا، وتشيد بجهود مصر لمنع انتشار الفيروس والسيطرة عليه.

- لا صحة لاستخدام وزارة الصحة للقاحي "الدرن والحصبة" للوقاية من فيروس كورونا، ولا يوجد لقاح معترف به دوليا للوقاية من الإصابة بالفيروس حتى الآن.

- لا صحة لعزل أي محافظة في الجمهورية كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا.

- لا صحة لوجود عجز في المستلزمات الطبية في مستشفيات الحميات والصدر، حيث تتوفر تلك المستلزمات بشكل طبيعي في المستشفيات بما فيها مستشفيات العزل الصحي، مع كامل جاهزيتها لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين.

- لم يجر تحويل قاعات المؤتمرات إلى مستشفيات ميدانية لاستقبال المرضى، والمستشفيات الحكومية كافية ومجهزة لاستقبال كل الحالات وتقديم الخدمات الطبية لهم على مدار اليوم.

- لا صحة لعدم متابعة وزارة الصحة العائدين من الخارج، وتجرى متابعة كل العائدين من الخارج ومخالطيهم بشكل فردي دقيق، لاكتشاف أي حالة مشتبه بإصابتها، واتخاذ كل الإجراءات الطبية اللازمة بشأنها.

- لا تحرق جثامين ضحايا فيروس كورونا، وجميع المتوفين جراء الإصابة بالفيروس يدفنون مع اتخاذ كل الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمنع انتشار الفيروس.