الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إنشاء صندوق لمواجهة الأزمات بجامعة طنطا

كشكول


أعلن الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، عن موافقة مجلس جامعة طنطا بجلسته المنعقدة اليوم، على إنشاء صندوق لمواجهة الأزمات بتمويل من الحسابات الخاصة بالجامعة وتبرعات من السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين، ويتشكل مجلس الإدارة من رئيس جامعة طنطا ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعميد كلية الطب وأحد الأساتذة بكلية التمريض. 

وأكد سبع، أن الصندوق أنشىْ خصيصاً لمعاونة أجهزة الدولة بشأن تنفيذ الخطة الوقائية لمجابهة خطر فيروس "كورونا " المستجد واتخاذ كافة الإجراءات التى تكفل سلامة ووقاية كافة المواطنين بالجامعة والمحافظة، موضحا أن حجم التبرعات فى اليوم الأول قد يجاوز 7 مليون جنيه.

ومن جانبه أضاف الدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن هذا الإجراء الذى اتخذته الجامعة باعتبارها جزء لا يتجزأ من نسيج الوطن لمواجهة مخاطر فيروس كورونا المستجد، مؤكداً على استمرار العمل بهذا الصندوق بعد انتهاء الأزمة والعمل على إنشاء موارد ثابتة لتمويله.

بينما تناول أشاد الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بقرار إنشاء هذا الصندوق لدوره فى مواجهة كافة الأزمات والمخاطر التى تهدد الشعب وضمان سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وكافة المواطنين بالجامعة والمحافظة. 

وفى سياق متصل شدد الدكتور الرفاعى مبارك على اتخاذ الجامعة كافة الإجراءات التى تشمل تطهير مبانى الكليات والمدرجات الخاصة بالطلاب، مؤكداً أن الجامعة لا تألوا جهداً فى معاونة الدولة فى تنفيذ الخطة الوقائية لمجابهة خطر فيروس "كورونا" وأن مبانى المدن الجامعية جاهزة فى حالة تطلب الأمر استخدامها كمبانى للعزل.