الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء الأمور عن بث المناهج عبر القنوات التعليمية: "رب ضارة نافعة"

ارشيفية
ارشيفية

تفاعل عدد كبير من أولياء الأمور مع القنوات التعليمية التي تبث المناهج التعليمية لجميع المراحل التعليمية، بديلآ عن الذهاب للمدرسة، بعد قرار تعليق الدراسة، نظرآ لانتشار فيروس كورونا المستجد بمصر وعدد من دول العالم.

من جانبها أكدت أماني الشريف، أحد أولياء الأمور، أن القنوات التعليمية قد تأسس وتعلم على ايديها أجيال كثيرة  ومع التوجه للتكنولوجيا، وتقلص دور الدروس الخصوصية بالبعد عنها، فأصبحت القناة تعليمية واحدة وهي قناة مصر التعليمية وللشهادات فقط، بالإضافة للصف الأول والثاني الإعدادي بعد أن كانوا أكثر من قناة وكل مرحلة لها قناة مثل التعليم الجامعي والفني والابتدائي والإعدادي والثانوي ورياض الأطفال.

وأضافت لـ"كشكول"، "زمان يلتف الطلاب حول شاشات التليفزيون وتتلقى العلم من كبار مستشاري المواد والمتخصصين، ولكن توقف كل هذا  ولكنه عاد مرة أخرى بعد تعليق الدراسة بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها مصر والعالم أجمعين للإجراءات الاحترازيه للحد من انتشار فيروس كورونا .

وأكدت انه بالفعل القنوات التعليميه لها دور إيجابي وفعال ونتمنى أن تكون قائمه دائما وترجع لعهدها كما كانت ونأمل أن تعود افضل مما كانت لأنها تحد من ظاهره الدروس الخصوصيه "ورب ضارة نافعة".

واختتمت، ربما تعليق الدراسة يكون خطوه لاعتماد الطالب على نفسه واتجاهه إلى المصادر التعليميةه التي توفرها الدولة، مثل بنك المعرفة والقنوات التعليمية، ومنصات التعلم عن  بعد بالمدارس التي بدأ تطبيقها البعض فعليا، حتى تكون طفره تعليمية في التعلم التكنولوجي والتعلم عن بُعد التي كان ينادى بها وزير التربيه والتعليم، وتابعت أنه من خلال المحنه تخرج المنحة.