الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي: لا مانع من إعداد علاج فيروس كورونا بمصر

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، إن المراكز البحثية التابعة للوزارة وكذلك المركز القومى للبحوث تعد حاليا أبحاثا لإنتاج وإعداد لقاح لمواجهة فيروس كورونا، وتستغرق وقتا طويلا مثل ما تم فى الأمور المشابهة من قبل.

وأضاف عبدالغفار، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد للإعلان عن تفاصيل المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، في نسخته الثانية، تحت عنوان "روية المستقبل"، اليوم الأحد، أننا جزء من المنظومة العالمية ولدينا باحثين متميزين ولا يوجد ما يمنع من العمل على إعداد علاج لفيروس كورونا، خاصة وأنه سيكون ذات مردود عالمى.

وتابع  وزير التعليم العالى، لدينا خطة كاملة معدة من المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ولدينا تنسيق كامل مع الطب الوقائى بوزارة الصحة ونمتلك مستشفيات تستوعب العمليات الجراحية، وتوفير مساحة أكبر فى حالة وجود عزل بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة .

واستطرد الدكتور خالد عبد الغفار، أن المستشفيات الجامعة سيكون بها أدوار مخصصة لهذا الغرض أو بالتعاون مع وزارة الصحة في حالة احتياج رعاية المرضى فى هذا المجال، ولا نترك شيئا للصدفة، ونحاول أن يكون لدينا استعداد كامل بخطط معالجة أزمات.