الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"مستند"

ننشر ضوابط صرف حافز معلمي وموجهي رياض الأطفال والأول الابتدائي

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط صرف حافز معلمي وموجهي رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي 2019/2020 بحد أقصى 1000 جنيه شهريا من الفترة 1أكتوبر 2019 وحتى 30 يونيو 2020.
وجاءت الضوابط كالتالي: 

أولا:-

أن يكون المعلم أو الموجه على رأس العمل وأن يكون شاغلا للوظيفة بصفة أصلية أو منتدبا للتدريس أو التوجيه في النظام التعليمي الجديد.

ثانيا:- معلموا رياض الأطفال والصف الأول:

1- يصرف الحافز لمعلمي رياض الأطفال بنسبة ععد الحصص  الفعلية التي يؤديها المعلم خلال الشهر الميلادي إلى عدد الحصص المخصصة لقاعة رياض الأطفال شهريا وتقديرها المتوسط 120 حصة شهريا بناء على تقرير مدير المدرسة واعتماد الموجه.

2- يصرف الحافز لمعلمي الصف الأول الابتدائي بنسبة عدد الحصص الفعلية التي يؤديها المعلم المعلم خلال الشهر الميلادي إلى عدد الحصصة المخصصة داخل الحجرة الدراسية شهريا وتقديرها المتوسط 160 حصة شهريا بناء على تقرير مدير المدرسة واعتماد الموجه.

ثالثا موجهي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي:- 

يصرف الحافز بنسبة عدد الزيارات الصفية التي يؤديها الموجه خلال الشهر الميلادي إلى عدد الزيارات المتوقع قيامه بها شهريا،  وتقديرها المتوسط 40 زيارة شهريا وعلى ألا تقل الزيارة الصفية عن فترة دراسية كاملة "حصتين" بناء على تقرير الموجه الأول.

رابعا الموجه الأول بالإدارة التعليمية:-

يشترط تنفيذ الخطة المعتمدة من الموجه العام شهريا وبما يتناسب مع طبيعة عمله في النظام التعليمي الجديد ويقوم مدير المديرية  أو من يفوضه بتحديد نسبة صرف الحافز بناء على تقارير الموجه العام.

خامسا الموجه العام:-

متابعة أعمال الموجهين الأوائل في الإدارات التعليمية بالإلتزام بتنفيذ الخطة الموضوعة للنظام التعليمي الجديد للمدارس، وعلى أن يقوم مدير المديرية أو من يفوضه بتحديد صرف نسبة الحافز للموجه العام بناء على تقرير مدير عام التعليم العام بالمديرية.

سادسا: جواز الجمع بين حافز التجريب والحافز المتخصص لمعلمي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي وذلك بالمدارس الرسمية للغات والرسمية المتاميزة.