رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الطيب يطالب هالة زايد بإدراج مستشفيات وأطباء الأزهر ضمن خطة وزارة الصحة

الإثنين 13/يناير/2020 - 05:22 م
كشكول
محمود علي
طباعة
Advertisements

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، اليوم الاثنين، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بمقر المشيخة.

 

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، إنَّ الأزهر لن يتردد في تقديم كل سبل الدعم اللازمة للارتقاء بالمنظومة الصحية، وتخفيف العبء عن كاهل المرضى بجميع المحافظات، والارتقاء بمستوى شباب الأطباء، مطالبًا بأن يكون لمستشفيات وأطباء الأزهر نصيب من خطط التطوير التي تشهدها الوزارة.

 

وأشاد فضيلة الإمام الأكبر، بما يراه من فكر جديد للوزارة، مؤكدا أن الإدارة المحترفة للقطاع الصحي، والقطاعات الخدمية الأخرى، هي الحل للارتقاء بالقطاعات الخدمية التي تمس حياة أغلب المواطنين.

 

من جهتها، وجهت وزيرة الصحة الشكر لفضيلة الإمام الأكبر على دعمه الكبير للوزارة والمبادرات التي تقوم بها، مؤكدة أنَّ الأولوية في المرحلة القادمة لتعليم وتدريب الأطباء في كبريات الجامعات العالمية وتطوير برامج الزمالة، لتخريج كوادر طبية عالية الكفاءة، بما يعود بالنفع على المنظومة الصحية ككل.

 

وقالت، إن وزارة الصحة نجحت بالتعاون مع الأزهر ممثلا في بيت الزكاة، في علاج أكثر من 350 ألف حالة حرجة خلال عام ونصف، شملت إجراء العديد من العمليات الكبرى كالقلب المفتوح وزراعة الكبد وغيرها، مؤكدة أن الوزارة تعمل على المتابعة الدورية لتلك الحالات، للتأكد من تعافيها التام.

الكلمات المفتاحية

Advertisements
ads