الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تناقش الاستعدادات النهائية للملتقى القمي الصيدلى الثانى

كشكول

عقد الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج، اجتماعًا مع أعضاء اللجنة المنظمة للملتقي الصيدلي الثاني لطلاب وطالبات الجامعات المصرية، والذي سوف تستضيفه الجامعة خلال الفتره من ٢٦ إلى ٣٠ يناير الجاري، وذلك بحضور الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعه لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مجدي القاضي القائم بعمل عميد كلية الصيدلة.

وقال رئيس الجامعة، إن تنظيم هذا الملتقي يأتي فى إطار حرص الجامعة وكلية الصيدلة، على دعم التواصل بين كليات قطاع الدراسات الصيدلية، وتبادل الخبرات العلمية والثقافية والرياضية، بالإضافة إلى تشجيع الطلاب على إكتساب مهارات التواصل الفعال والتى تخدم الخريجين فى سوق العمل.

وأكد عزيز، أن الجامعة تسعي لتسخير كل جهودها وتقديم كل ما لديها من إمكانات لنجاح هذا الملتقي وظهوره بالمظهر المشرف الذي يليق باسم الجامعة، موجهاً تعليماته بتوفير كل الإمكانات المتاحة لظهور الفعاليات بالشكل الذي يتناسب مع مكانة الجامعة من حيث الشكل والمضمون، وذلك من خلال تجهيز الملاعب لممارسة الأنشطة المختلفة والمنافسات العلمية والثقافية والاجتماعية، وتجهيز أماكن الإقامة للطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس والمشرفين، وأيضاً توفير التغذية الخاصة بهم.

ومن جانبه عرض الدكتور مجدي القاضي، الأنشطة المختلفة التي سيتم ممارستها خلال الملتقي كالأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية والفنية والجوالة، بالإضافة إلى منافسات بين أعضاء هيئة التدريس المشاركين، كما سيشمل الملتقى برنامج ترفيهي للتعرف على أهم معالم سوهاج الأثرية والسياحية.

وأشار إلى أنه سيشارك في فعاليات الملتقي ٥١٢ طالب وطالبة من كليات الصيدلة من ١٠ جامعات مختلفة كـ"القاهرة، طنطا، جنوب الوادي، المنصورة وغيرها".

وشارك في الاجتماع، وكيل كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب، مديري عموم الأمن الجامعي، المدن الجامعية، رعاية الشباب المركزية، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، وأمين كلية الصيدلة ومسئولي رعاية الشباب، وممثلين عن اتحاد طلاب الكلية.