الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

في يوم الطفل العالمي.. تعرفي علي الألعاب التي تنمي مهارات طفلك

كشكول


في يوم الطفل العالمي، الذ يحتفل بيه جميع شعوب العالم بـ 20 من نوفمبر، فالأطفال في هذا اليوم وغيره يحبون المرح واللعب ، ولكن هناك ألعاب تساعد علي اكتسابهم ملهارات جديده ومما تساعد علي تنمية العقل أيضاً، فالطفل من خلال هذه الألعاب يستطيع أن يتعلم أسماء جميع الألوان وتميز اللون عن غيره من الألوان، واكتشاف الأصوات، فالطفل يكتشف العالم من حوله، وإليكِ بعض الألعاب لتنمية مهارات طفلك.

1- المكعبات
تلك اللعبة الكلاسيكية يعشقها جميع الأطفال الصغار، فيستطيع الطفل من خلالها بناء بعض الأشكال التي يتخيلها طفلك مثل" بيت، سارة، صندوق" وغيرهم من الاشكال البسيطة، ومهما تطورت الألعاب  فيظل الطفل يميل لهذه الللعبة عن باقي الألعاب الأخري، لأنها تحقق كل مايتخيله.

2- البازل
من أكثر الألعاب التى يحبها الأطفال ويستمتعون كثيراً بلعبها ويقضون وقتاً طويلاً فى حلها وتكوين الشكل النهائى لها و يمكنكِ تقدمها لطفلك من سن السنة، وكلما يكبر، قدمي له واحدة أكتر تعقيدًا، فإنها تساعد علي تنميه المهارة الذهنية عند الأطفال.

3- ألعاب المؤثرات الصوتية
 يعشق الأطفال ويميلون نحو الألعاب التي تصدر صوتاً من خلال الضغط علي الزر.

4- -الدومينو
من أسهل الألعاب وأفضلهم للأطفال من عمر 6 سنوات ليعرف الطفل الأعداد، فهي تنشط عقله وتجعله يفكر ويبحث عن الحلول ليفوز، ويجب الأخذ في الأعتبار أن الطفل يحب الألعاب التي يشاركه فيها الوالدان والإخوة.

5- بنك الحظ “المونوبولي”
هذه اللعبة الأكثر إثارة وتعقيدا، ويفضل اللعب بها مع الطفل فوق السبع سنوات حتى يستطيع إدراكها لأنها لعبة أكثر تعقداً، فهي تعرف الطفل العمليات الحسابية بالإضافة إلى مهارات البيع والشراء والاستثمار، وكيفية وضع خطط مالية وحلول وأهمية الادخار وتنشط استيعابه.

6- لعبة "الكوتشينة"
لعبة "الكوتشينه" تنمي ذكاء الطفل، وممكن لعبها مع الأطفال من سن 6 سنوات، فهذه اللعبة تنمي الجانب الحسابي عند الأطفال، وتجعل عقله أكثر نشاطا ويقظة، بالإضافة إلى أنها تعلم الأطفال الصغار الأرقام.