الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان تعلن عن إطلاق منصة إلكترونية خاصة بإفريقيا

كشكول

أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، انه سيتم إطلاق منصة إلكترونية خاصة بأفريقيا على موقع الجامعة الرسمي، وذلك لتحقيق أكبر قدر من التواصل والتعاون مع أشقائنا في القارة السمراء خلال الفترة المقبلة، في ظل النجاح الكبير الذي تحقق من تنظيم أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول .

وأضاف غلاب، أن أسبوع الجامعات الإفريقية بأسوان يعتبر انطلاقة قوية للتعاون العلمي والبحثي والثقافي والرياضي بين أبناء القارة الإفريقية، متمنياً أن يقام هذا الأسبوع سنوياً وتتبناه إحدى الجامعات الإفريقية خلال الدورة المقبلة .

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لأسبوع الجامعات الافريقية الاول والذي أقيم بحضور كلاً من رئيس جامعة أسوان، والدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، والدكتور أيمن عثمان نائب  رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبدالرحمن عبالباسط المنسق العام للأسبوع، ولفيف من عمداء الكليات وأعضاء التحكيم باللجان المختلفة، وعدد من الفنانين وأعضاء  الوفود الافريقية والمصرية، وتضمن الحفل عرض فني لفرقة أسوان للفنون الشعبية التابعة لهيئة قصور الثقافة المصرية.

وتقدم  الدكتور احمد غلاب خلال الحفل بالشكر الجزيل لشركاء النجاح في تنظيم أسبوع الجامعات الأفريقية، والذي لاقي صدي كبير وواسع في ظل المشاركة الكبيرة من ممثلي 21 جامعة أفريقية و24 جامعة مصرية.

ووجه رئيس الجامعة الشكر إلي وزارة التعليم العالي وزارة الشباب والرياضة، وإلي الجامعات المشاركة الإفريقية والمصرية ورجال وسيدات الإعلام والصحافة وقناة طيبة شريك في نقل وتغطية فعاليات أسبوع شباب الجامعات.

ومن جانبه، قال الدكتور أيمن عثمان انه سيتم تنظيم مؤتمر لشباب الباحثين الأفارقة خلال العام المقبل من اجل إعطاء فرصة للباحثين في قارة أفريقيا لكي يعرضوا أبحاثهم وأفكارهم لحل مشكلات القارة والنهوض بها، كما نتطلع أيضاً إلي إقامة برلمان لشباب أفريقيا ليكون منبر يعبر به شباب أفريقيا عن أمالهم وتطلعاتهم .

وأشار الدكتور عبدالرحمن عبدالباسط الي أن اسبوع شباب الجامعات الافريقية كان حلماً يراودنا منذ بضعة شهور وأصبح حقيقة علي أرض الواقع بجهود المخلصين من ابناء جامعة أسوان وبمعاونة العديد من الوزارات والهيئات مثل وزارة التعليم العالي ووزارة الشباب والرياضة والثقافة والأثار ومحافظة أسوان وجامعة الازهر الشريف.