الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"خلي بالك".. حالات تحرمك من امتحانات نهاية العام 2024

امتحانات نهاية العام
امتحانات نهاية العام 2024

امتحانات نهاية العام 2024 .. كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الحالات التي قد تسبب في إلغاء امتحانات الطلاب أو حرمانهم من الامتحان قبل اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 2023 - 2024.

امتحانات نهاية العام 2024

حالات تحرمك من امتحانات نهاية العام 2024

  • يلغى امتحان الطالب في جميع المواد ويعتبر راسبًا فيها حال قيامه بتصوير أو طبع أو نشر أو إذاعة أو ترويج أي وسيلة لأسئلة الامتحانات أو أجوبتها قبل عقد لجان الامتحانات أو في أثنائها سواء وقع الفعل داخل هذه اللجان أو خارجها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحان أو اشترك أو شرع في ارتكاب أي من هذه الأفعال.
  • يتم إلغاء امتحان الطالب في جميع المواد إذا تم إثبات الغش أو شرع فيه أو الاستفادة منه أو المساعدة عليه بأي وسيلة خلال الامتحان والقيام بأي عمل من شأنه الإخلال بنظام الامتحان، وأيضا الاعتداء بالقول أو بالفعل على أحد القائمين بأعمال الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان أو بسببه.
امتحانات نهاية العام 2024
  • هناك حالات يتم فيها إلغاء امتحان المادة التي يؤدي فيها الطالب الامتحان فقط، منها حيازة الهاتف المحمول أو أي من الأجهزة التكنولوجية أو أي وسائل أو أدوات أخرى تساعد على الغش في أثناء الامتحان أو قام الطالب بتضمين الإجابة ما يكشف عن شخصيته.
  • يحرم الطالب، الذي ألغى امتحانه في جميع مواد امتحان الدور الأول من أداء امتحان الدور الثاني لذات العام الدراسي الصادر فيه قرار الإلغاء أما إذا كان إلغاء الامتحان في الدور الثاني فيكتفى بالإلغاء في هذا الدور ويعتبر العام الدراسي الذي عوقب فيه الطالب بإلغاء الامتحان لأي سبب من الأسباب عام رسوب.
     

اقرأ المزيد

قرار من "التعليم" لمواجهة الغش في امتحانات نهاية العام 2024

عاجل.. 4 وصايا جديدة من وزير التعليم بشأن امتحانات نهاية العام 2024