الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استغاثة لوزير التعليم: نجلي حاصل على امتياز والمدرسة تتدعي تأخر قدراته العقلية

كشكول


استغاث أولياء أمور طلاب مدرسة الفجر للغات بكفر البطيخ بمحافظة دمياط، من تعند ادارة المدرسة مع أولادهم .
وروت ولي أمر أحد الطلاب أن نجلها قضي بالمدرسة عام كامل بمرحلة رياض الأطفال فى كي جي 2، ثم انتقل للصف الأول الثانوي، حتي اتفاجئت بإنذار من إدارة المدرسة مضمونه ان المدرسة لم تعد تتحمل نجلها، لأنها عدواني جداً، وقدارته العقلية متأخرة، مطالبين بالذهاب للتأمين الصحي لتحديد نسبة الذكاء!.

وتسائلت ولي الامر قائلة "طيب يا جماعة ابني طلع عدواني و قدراته العقلية متاخرة بعد سنه و نص من التحاقه من المدرسة!!!  ممكن!....لكن اللي مش ممكن ان المدرسة نفسها في كراسة المتابعة في ال 3 شهور في التيرم اللي فات ابني يجيب امتياز في اللغة الانجليزية بكل مهاراتها و ال math  و الرسم و التربية الرياضية.....يعني ابني و الحمد لله ماعندوش اي مشكلة في logical thinking  و لا ال creative thinking " .
وتابعت ولي الأمر: "استلمنا الجواب و قررنا نثبت للوزارة ان  ادارة المدرسة غير مسئولة، ذهبنا للادارة التعليمية، نأخذ علي الخطاب ما يفيد أن الطفل مقيد  بالمدرسة "ختم الوزارة علي الجواب"، وذهبنا للتأمين الصحي لعمل اختبار الذكاء للطفل، فوجئنا برد فعل مديرة مستشفي الطلبة بدمياط، برفضها عمل الأختيار، متعلله ذلك بإن المدرسة لم تسدد رسوم التأمين الصحي علي الطلبة!، طلبت ما يفيد هذا الكلام، ارسلونا للادارة المركزية، اكدوا أن المدرسة لم تسدد الرسوم !" .

وأكدت ولي الأمر أن إدارة المدرسة بعتت لكل أولياء الأمور أنهم يسددوا مصاريف التيرم اللي جاي قبل نهاية 2018، فذهب زوجها للمدرسة لسداد المصروفات، لموظفة المسئولة رفضت اخذ المصروفات، قائله له "اننا مش هنقدر ناخد منك فلوس الا لما نكتب اقرار ان ابنك حالة خاصة!"، بالأضافة الي حرمانه من عدم مش اشتراكة في الباص ! .

متسائلة ولي الأمر هل تقوم المدرسة بمساومتي علي ابني!، أين قانون الطفل من كل ده؟، أين الرقابة علي المدارس الخاصة؟، ياتري بتربوا بني و لا بتعقدوه؟.