الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

خلال 8 أيام.. وحدة "الرنين المغناطيسي" بمستشفى سوهاج الجامعي الجديد تستقبل١٣٠ حالة

كشكول

 

صرح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن وحدة الرنين المغناطيسي بالمستشفي الجديد تشهد إقبال كبير من المواطنين للحصول على طلب الخدمة، موضحًا أن هناك ١٣٠ حالة قامت بعمل أشعة رنين مغناطيسي بمختلف التخصصات، خلال ٨ أيام.

وأوضح "النعماني" أن جهاز الرنين المغناطيسي تقدر تكلفته ما يزيد ٢٠ مليون جنيه، في الوقت الحالي، ومزود بأحدث التكنولوجيا العصرية التي تفيد في عمل أشعة متخصصة لمرضى المخ والاعصاب، والعمود الفقري، والقلب، وأمراض الثدي، والعديد من الأمراض الأخرى، لافتًا الى أن الجهاز ساهم بشكل كبير في تخفيف قوائم الإنتظار في المستشفى الجامعي القديم من أجل الحصول على خدمة الرنين المغناطيسي.

وأشار الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري الي أن الجهاز يتميز بعدة مميزات منها، قدرته علي تحمل أوزان عالية تصل الي أكثر من ١٧٠ كيلوجرام، القطر الدائري للجهاز  "النفق" يصل  الي ٧٠ سنتيمتر، انخفاض مدة الفحص لتصل الي اقل من ١٠ دقائق في بعض الحالات، مشيرًا الي انه يقدم خدمة تشخيصية لجميع الفئات العمرية من المرضى.

ومن جهته قال الدكتور سمير عبدالمجيد مدير عام المستشفى الجامعي الجديد، ان الجهاز مزود بخاصية الذكاء الاصطناعي التي تميزه بإستخراج صورة ذات جودة ودقة عالية، تصل الي ١،٥ تسلا، والتي تسهم بشكل كبير في عملية التشخيص الدقيق وتلقي العلاج الصحيح، موضحًا ان وحدة الرنين المعناطيسي، تضم مدرس مساعد وطبيب مقيم وعدد ٥ أخصائي تكنولوجيا الأشعة، وموظف إداري، ومجهزة بطرق حديثة تمكن من التواصل مع المريض وغرفة الكنترول بكل سهولة ويسر.

وأضاف الدكتور محمد زاكي رئيس قسم الاشعة أن وحدة الرنين المغناطيسي تعمل لمدة ١٢ ساعة يوميًا من الثامنة صباحًا حتي الثامنة مساء، وتقبل جميع التحويلات الداخلية والخارجية، والحصول على الخدمة في نفس اليوم أو خلال ٤٨ ساعة كحد اقصى لمستصدرى قرارات العلاج.