الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
التربية والتعليم

موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. برقم الجلوس

نتيجة الدبلومات الفنية
نتيجة الدبلومات الفنية 2024

يتساءل أولياء الأمور والطلاب عن موعد إعلان  نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بعد انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية لجميع الأقسام لطلاب الصف الثالث الثانوي الفني منذ فترة.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024

نتيجة الدبلومات الفنية 2024 

يترقب 815 ألف طالب وطالبة، في الدبلومات الفنية 2024 “دبلوم صناعى، تجارى، دبلوم زراعي، فندقي”، وذلك بالإضافة إلى عدد 3100 طالب وطالبة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024.

 موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024

أكدت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 سيتم اعتمادها والإعلان عنها رسميا، بعد إنهاء كافة إجراءات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024

رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024

يستطيع طلاب الدبلومات الفنية 2024، الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بعد اعتمادها رسميا، من خلال موقع بوابة نتائج التعليم، ويمكنكم الدخول على الموقع من هنـــا.

خطوات الاستعلام على نتيجة الدبلومات الفنية 2024

- ادخل على بوابة نتائج التعليم الفني، من هنــــا.

- تحديد الصف الدراسي والفصل الدراسي.

- أدخل بيانات الطالب.

- أدخل رقم جلوس الطالب.

- حدد محافظة الإقامة.

- تدوين بيانات المدرسة المقيد بها الطالب.

- اضغط «استعلام».

- ستظهر بعدها النتيجة.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024

خطوات الالتحاق بكليات التجارة للدبلومات والمعاهد

* التقديم عبر رابط المسابقة بالمجلس الأعلى للجامعات؛ حيث تعلن أمانة المجلس الأعلى للجامعات فتح باب التقدم لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية "نظام السنوات الثلاث" والمدارس الثانوية الفنية "نظام السنوات الخمس" والمعاهد الفنية "نظام السنتَين"- بعد الثانوية، خلال الأيام المقبلة.

* توحيد فرص التقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد؛ ليصبح للطالب فرصتين متتاليتين يتم احتسابها ابتداء من عام حصول الطالب على المؤهل، على أن يطبق ذلك على الطلاب الحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية هذا العام.

* عدم السماح للطلاب الحاصلين على دبلومات المدارس الفنية نظام "السنوات الثلاث" ودبلومات المدارس والمعاهد الفنية (نظام السنوات الخمس)  والذين تم ترشيحهم بالفعل عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، إلى إحدى الكليات التي يتم إجراء اختبارات الدبلومات والمعاهد لها والتجارة، بالتقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد هذا العام، ويتم التأكد من ذلك بقيام مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بموافاة أمانة المجلس الأعلى للجامعات ببيانات الطلاب الذين يتم ترشحيهم لهذه الكليات سنويًّا من هذه الفئة من الطلاب لإدراجها بالبرنامج الخاص بالتقدم لهذه الاختبارات.

* الدخول على الموقع الإلكتروني واختيار نوع الامتحان وإدخال بيانات المتقدم الأساسية، وطباعة إذن الدفع؛ والذي يشتمل على القيمة المطلوب دفعها وطريقة الدفع الذي يوضح البنك ورقم الحساب المطلوب الدفع فيه أو استخدام خدمة معينة للدفع، وعمل مسح Scan لإيصال الدفع مع المستندات المطلوبة "شهادة المؤهل- بطاقة الرقم القومي- صورة شخصية"، وتحويلها إلى ملف pdf بحيث لا يزيد حجمه على 3 ميجابايت.

* يجب على المتقدم بعد يومَي عمل متابعة الموقع، لمعرفة حالة الطلب؛ حيث إنه يقوم الموظف بمراجعة ملف المستندات المرفق وبيانات المتقدم لتحديد حالة الطالب، يجب على المتقدم عند فحص حالة الطلب أن يتأكد هل يوجد نقص في الطلب، وإذا وجد يجب عليه تنفيذ ما هو مطلوب منه؛ لذا على المتقدم عند وجود استكمال بيانات أو مستند خاص مطلوب منه لا بد أن يقوم بالدخول لتعديل الطلب وعمل المطلوب منه، وفي حالة أن يكون الطلب مقبولًا يقوم الطالب بطباعة رقم الجلوس الخاص به؛ للاحتفاظ به.

للمزيد اقرأ:

نتيجة الدبلومات الفنية 2024| خطوات الاستعلام عبر بوابة التعليم الفني فور ظهورها