الإثنين 15 يوليه 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسيوط تشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية لجراحي الصدر بمدينة برشلونة

كشكول

شاركت جامعة أسيوط في المؤتمر الثاني والثلاثين للجمعية الأوروبية لجراحي الصدر بمدينة برشلونة - إسبانيا، والذي شهد حضور أكثر من ١٥٠٠ جراح صدر من مختلف دول العالم، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط.

وتأتي مشاركة جامعة أسيوط في فعاليات المؤتمر، بحضور الطبيب مصطفى لؤى معيد بقسم جراحة القلب والصدر جامعة أسيوط، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر، والتي اشتملت على إجراء مسابقات لشباب الجراحين؛ حيث يمثل كل قارة؛ فريق مكون من ثلاثة من شباب الأطباء، وكابتن للفريق.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، بقدرات وأداء أطباء جامعة أسيوط، مؤكدًا أن أساتذة جامعة أسيوط، وباحثيها يشرفون الجامعة في المحافل الدولية سواء بابتكاراتهم، أو بأبحاثهم المنشورة دوليًا باسم جامعة أسيوط، والتي يستشهد بها على المستوى الدولي؛ مما يؤثر إيجابيًا على السمعة الدولية للجامعة.

جدير بالذكر، أنه لأول مرة يشارك هذا العام، فريق من قارة أفريقيا، بمشاركة الدكتور سهيل بوبيا من المغرب، والطبيب مصطفى لؤى من مصر جامعة أسيوط، والطبيبة فريال سويسي من جامعة تونس المنار - تونس، والطبيبة سارة حفيظي من  المستشفى الجامعي بالدار البيضاء - المغرب.

مسابقة المؤتمر الثاني والثلاثين للجمعية الأوروبية لجراحي الصدر بمدينة برشلونة - إسبانيا

وتشتمل المسابقة؛ على أسئلة طبية تتضمن حالات جراحية متنوعة، منها: جراحات سرطان الرئة، والمرئ، والمنصف الصدري، وجراحات القصبة الهوائية، وزراعة الرئة، وتمثل المشاركة في المسابقة تقديرا  كبيرًا للمراكز الطبية، والدول المشاركة فيها؛ حيث تعكس المسابقة توظيف التوصيات الأوربية، والعالمية في علاج هذه الحالات الجراحية المعقدة، وتم اختيار المتسابقين المشاركين عن طريق لجنة برنامج المؤتمر؛ حيث قامت بفحص السيرة الذاتية لكل متسابق، عقب ترشيحه من جامعته.

 ورشح قسم جراحة القلب والصدر بجامعة اسيوط؛ الطبيب مصطفى لؤى، بعد عمل اختبارات دورية للاطباء المقيمين، والمدرسين المساعدين؛ لتحفيزهم على المشاركة، وضمان الارتقاء الدائم بمستواهم العلمي، والبحثي.

جامعة أسيوط تشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية لجراحي الصدر بمدينة برشلونة - إسبانيا
جامعة أسيوط تشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية لجراحي الصدر بمدينة برشلونة - إسبانيا
جامعة أسيوط تشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية لجراحي الصدر بمدينة برشلونة - إسبانيا