الجمعة 21 يونيو 2024 الموافق 15 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ما معايير اختيار العاملين بالمدارس المصرية اليابانية؟.. "التعليم" توضح

المدارس المصرية اليابانية
المدارس المصرية اليابانية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن معايير اختيار العاملين بـ المدارس المصرية اليابانية بعد فتح باب التقدم لعدد من الوظائف في تلك المدارس.

المدارس المصرية اليابانية

ما معايير اختيار العاملين بالمدارس المصرية اليابانية؟

أكدت وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم، أنه تم وضع معايير لاختيار المديرين والمعلمين للوظائف المطلوبة للمدارس المصرية اليابانية، والتي فتح باب التقدم لها  أمس الاثنين ولمدة 15 يوما.

طريقة التقديم لـ وظائف المدارس المصرية اليابانية

يتم التقديم لوظائف المعلمين والإداريين إلكترونيا عن طريق قيام المتقدم بملء استمارة إلكترونية وتحميل الوثائق المطلوبة والإجابة عن عدد من الأسئلة المتنوعة التي تعكس مهنية وكفاءة المتقدم وكذلك لابد من إن يكون لدى المتقدم لهذه الوظائف مهارات التحدث والكتابة للغة الإنجليزية وسيتم اختبار قدرات المتقدمين عليها.

المدارس المصرية اليابانية

المدارس المصرية اليابانية

أضافت وحدة المدارس اليابانية، أنه سيتم عمل مقابلات شخصية للمديرين والمعلمين، باللغة الإنجليزية للحاصلين على أعلى الدرجات ممن استكملوا طلب التقدم بنجاح وستقوم اللجنة بإجراء مقابلة شخصية لكل متقدم لكل وظيفة لتقييم: مهارات التواصل ومهارات العرض والتقديم مهارات التفكير النقدي والقدرة على حل المشكلات مهارات القيادة المهارات المتعلقة بمجال التخصص المظهر العام.

وزارة التربية والتعليم

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه لا يتم النظر إلى أي خبرات خارج مجال التعليم والعمل في المدارس، نظرًا لخصوصية العمل في المدارس بخبرات تعليمية مرتبطة بالعمل في المدارس والتعامل مع الطلاب ومع المعلمين والتعامل مع الأطفال، هذا بالإضافة إلى أن من يعمل بالمدارس المصرية اليابانية يجب أن تكون له خبرة في التعامل مع أطفال في سن صغير لأن أكبر طفل بالمدارس سيكون في الصف السادس الإبتدائى، مشددة على انه لا يجوز نهائيًا التعاقد بالعمل على مدرسة ثم الانتقال إلى مدرسة أخرى، أو تقديم الموظف لطلب بالنقل من مدرسة لمدرسة أخرى تحت أي مسمى.

الجدير بالذكر أن وحدة المدارس المصرية اليابانية أتاحت التقديم على وظائف المعلمين عبر الرابط التالى

للمزيد اقرأ:

مطلوب مدرسين لجميع التخصصات.. شروط المدارس المصرية اليابانية