الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قضية المدرسة الألمانية.. «التعليم» تكشف عن آخر تطورات التحقيقات

قضية المدرسة الألمانية
قضية المدرسة الألمانية

يرغب أولياء  الأمور  في متابعة آخر تطورات قضية المدرسة الألمانية، عقب تداول أنباء عن تدريسها مناهج غير أخلاقية «المثلية الجنسية» لطلاب الصف السادس الابتدائي.

قضية المدرسة الألمانية.. «التعليم» تكشف عن آخر تطورات التحقيقات

وينشر موقع «كشكول» في التقرير التالي آخر تطورات قضية المدرسة الألمانية، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

قضية المدرسة الألمانية

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها ستعلن عن نتائج  التحقيقات في قضية المدرسة الألمانية بالتجمع الخامس التي تقوم بتدريس المثلية الجنسية.

وأشارت إلى أنه يتم متابعة  التحقيقات الجارية بهذا الصدد  من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عليّ أن يتم إعلانها خلال الأيام المقبلة.

التعليم تعلق على اتهام مدرسة بتدريس المثلية الجنسية

أوضح المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة المناهج التعليمية التي يتم تدريسها في أي مدارس على أرض مصر يتم مراجعتها بشكل دقيق من الوزارة قبل تدريسها في المدارس ، ونعمل على التحقيق والتأكد من مدى تعلق الدروس المثيرة للجدل التي تدرسها المدرسة بمواد تدريبية او انشطة اضافية ليس لها علاقة بالمناهج من عدمه.

تدريس مواد غير أخلاقية في المدارس

وأضاف أن فكرة تدريس أي مواد تخالف القانون والإجراءات والقرارات الوزارية هي فكرة لم ولن تقبل التفاوض وسيتم اتخاذ اجراءات قانونية مباشرة ضد المخالفين، مشددا على وجود إجراءات رادعة وسيتم الاعلان عن كافة التفاصيل بعد انتهاء التحقيقات .

قضية المدرسة الألمانية

وكانت وزارة التربية والتعليم، أصدرت بيانًا بشأن الواقعة، مؤكدة رفضها للترويج لقيم وأخلاقيات مرفوضة في المجتمع المصري، وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني فور انتهاء أجازة عيد الفطر بتشكيل لجنة من التعليم الدولي وقيادات الوزارة  وإرسالها للمدرسة للوقوف علي الموقف واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة على الفور في حال ثبوت المخالفات التي تم تداولها.

التعليم ترفض تدريس أي مواد تخالف المجتمع المصري

وأكدت وزارة التربية والتعليم رفضها التام لقيام أي مدرسة على أرض مصر بالترويج أو تدريس مواد دراسية تخالف ثوابت الغريزة الإنسانية والعقائد السماوية والأخلاقيات والقيم التي يقوم عليها المجتمع المصري.

اقرأ المزيد

عاجل| «التعليم» تتابع التحقيقات في أزمة تدريس المثلية الجنسية.. وإعلان النتيجة قريبا