الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الأوراق المطلوبة لـ التقديم للمدارس المصرية اليابانية 2024 - 2024

التقديم للمدارس المصرية
التقديم للمدارس المصرية اليابانية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الأوراق المطلوبة لـ التقديم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى المقبل 2024 - 2025.
 الأوراق المطلوبة لـ التقديم للمدارس المصرية اليابانية 2024 - 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المستندات المطلوبة أثناء عملية ملئ بيانات التقدم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل، وبعد الاختبار المبدئى تمهيدًا للمقابلة الشخصية مع الطالب وهي:

  • شهادة ميلاد مميكنة للطفل / التلميذ حديثة الإصدار (لا تزيد عن شهر بالعلامة المائية).
  • بطاقة الرقم القومى لولى الأمر (سارية وإثبات محل الإقامة للعنوان الحالى بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بسته أشهر على الأقل (توثيق رسمي) وذلك فى حالة اختلاف محل الإقامة الحالى عن المثبت فى بطاقة الرقم القومى.
  • التوقيع على إقرار ولى الأمر (عدد ٢ أصل نسخة لولى الأمر ونسخة للمدرسة).
  • فى حالة مخالفة ولى الأمر لأى من بنود الإقرار لا يتم قبول ملف الطفل ولا يحق له المطالبة بقيمة مبلغ مقدم المصروفات.
التقديم للمدارس المصرية اليابانية

فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية 2024- 2025

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024- 2025، بدءا من اليوم الثلاثاء 16 Hبريل 2024 وتستمر لمدة 15 يومًا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، ويتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس، والتي تبلغ 51 مدرسة هذا العام.

التقديم للمدارس المصرية اليابانية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم فتح باب التقديم من المستوى الثاني رياض أطفال KG2 حتى الصف الثالث الابتدائي في بعض المدارس الحالية التي بها بعض الأماكن المحدودة الشاغرة فقط، وذلك وفق الشروط وقواعد المدارس المصرية اليابانية للسن والتسلسل الدراسي.

وذكرت الوزاة أن إجمالي عدد المدارس المصرية اليابانية يبلغ 51 مدرسة في 26 محافظة، وتدرس المنهج المصري الجديد باللغة الانجليزية، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.

اقرأ أيضا:

زيادة مصروفات المدارس اليابانية.. رابط التقديم وكيفية التقسيط؟

عاجل.. فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024 / 2025