السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إنشاء قسم جديد لأمراض القلب والأوعية الدموية بطب جامعة سوهاج

كشكول


أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن إنشاء قسم منفصل لأمراض القلب والأوعية الدموية بكلية طب البشري بالجامعة، وذلك بهدف تقديم الرعاية الطبية عالية الجودة، من خلال أحدث التقنيات الطبية والعلاجية، وذلك تحت إشراف كوكبة علمية من الأطباء الذين يتمتعون بخبرة متقدمة في علاج مختلف التخصصات بأمراض القلب.

وأكد النعماني أنه تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسة تسعى الجامعة باستمرار إلى بناء منظومة صحية قوية ومستدامة، وذلك تحقيقا لرؤية الجامعة نحو تقديم نموذج متطور للرعاية الصحية وبجودة عالمية، من أجل تخفيف معاناة المرضى بالقضاء على قوائم الانتظار.

وأضاف النعماني أن القسم يضم مجموعة كاملة من التشخيصات والعلاج لجميع أمراض الجهاز القلبي الوعائي والرئتين والشعب الهوائية، مضيفا أنه مزود بجهاز القسطرة القلبية والشريانية، والمدعوم بعدد كبير من أجهزة رسم القلب وجهاز ايكو، ويعد الجهاز الأول من نوعه في صعيد مصر وتبلغ تكلفته ٣٠ مليون جنيه، مما يساعد في استقبال المزيد من الحالات وتوفير الرعاية الصحية والعلاجية المناسبة لهم.


وأشار الدكتور مجدي أمين القاضي عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية إلى أن قسم أمراض القلب تحتوي على وحدة للرعاية المركزة بالمقر القديم بها ٢٠ سريرًا، ووحدة أخرى بالمستشفى الجديد بها ١٠ اسرة، وذلك علي مستوى عال من الكفاءة والتي تتوافق مع المعايير العالمية والحديثة.

وأشار الدكتور شرف الدين شاذلي رئيس القسم إلى أن القسم يقدم مجموعة كاملة من التشخيصات والعلاج لجميع أمراض الجهاز القلبي الوعائي والرئتين والشعب الهوائية، وكذلك الأوردة والشرايين في أماكن الإسعافية والمرضى الداخليين. يتخصص القسم في علاج أمراض القلب التاجية، وأمراض صمامات القلب، وعدم انتظام ضربات القلب، وأمراض القلب الخلقية والمكتسبة، وكذلك أمراض التهابات القلب والأوعية الدموية، إلى جانب عدد من المجالات الأخرى.