الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد وشروط التقدم للمدارس المصرية اليابانية 2024 - 2025

المدارس اليابانية
المدارس اليابانية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2024 - 2025.

 

موعد فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية 2024 - 2025

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فمن المقرر أن يتم اتاحة التقدم إلكترونيا للمدارس المصرية اليابانية خلال مارس الجارى.

 

شروط التقديم في المدارس المصرية اليابانية 

وفيما يلي يقدم "كشكول" شروط التقدم للمدارس المصرية اليابانية، في ظل استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاستقبال طلبات الإلتحاق:

–  تقدم طلبات الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للصفوف الدراسية المتاحة عبر البوابة الإلكترونية للمدارس.


- يشترط أن يكون الطفل المتقدم مصرى الجنسية وذو أبوين مصريين وفقا للقواعد المعمول بها في وزارة التربية والتعليم الفني.

 

- يشترط أن يكون سن الطفل وفق الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية التي سيتم التقدم لها حسب ترتيب سن المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من عام 2024، ولا يتم تقديم خدمة توصيل الطلاب أو الوجبات على مستوى المدارس المصرية اليابانية.

  

- بالنسبة لسن المستوى الأول رياض أطفال 4 حتى 5 سنوات عدا يوم واحد، والمستوى الثاني رياض أطفال 5 سنوات حتى 6 سنوات عدا يوم واحد، والصف الأول الابتدائي 6 سنوات 7 سنوات عدا يوم واحد، والصف الثاني الابتدائي 7 سنوات 8 سنوات عدا يوم واحد والصف الثالث الابتدائي 8 سنوات 9 سنوات عدا يوم واحد، مشددة على أن قبول المستوى بناءا على الأماكن المتاحة فى الفرع المتقدم إليه الطفل، وفي حالة التقدم لمراحل ما بعد أولى رياض أطفال يشترط التحويل من مدرسة لغات ويتم التقديم من أول وجديد على الصف المطلوب. 

 

الأوراق المطلوبة للتقدم للمدارس المصرية اليابانية 

  • شهادة ميلاد مميكنة للطفل التلميذ حديثة الإصدار.
  • بطاقة الرقم القومى لولى الأمر سارية.
  • إثبات محل الإقامة للعنوان الحالي بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بـ" 6 أشهر على الأقل توثيق رسمي، وذلك في حالة اختلاف محل الإقامة الحالى عن المثبت في بطاقة الرقم القومي.
  • التوقيع على إقرار ولى الأمر عدد 2 أصل نسخة لولي الأمر، ونسخة للمدرسة وفى حالة مخالفة ولى الأمر لأى من بنود الإقرار لا يتم قبول ملف الطفل ولا يحق له المطالبة بقيمة مبلغ مقدم المصروفات.