السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

باليوم العالمي للسمنة.. «أمهات مصر» تناقش أولياء الأمور تجاربهم مع أبنائهم

كشكول

طرحت عبير أحمد مؤسس اتحاد  أمهات مصر للنهوض بالتعليم ملف السمنة علي أولياء الأمور في منشور، في الفيسبوك، قائله: "اليوم  ٤ مارس اليوم العالمي للسمنة.. ممكن تحكوا لنا تجاربكم مع أبنائكم للتصدي لهذا المرض؟".

وأكدت أن السمنة هناك الكثير من الطلاب والطالبات بمختلف المراحل التعليمية يعانون من السمنة، وأولياء أمورهم يعانون معهم من أجل علاجها، والبعض الآخر يستطيع التعامل معها والتغلب عليها من خلال الرياضة ومتابعة الطبيب لوضع روشتة حول أنواع الوجبات الغذائية المناسبة لهم.

وشددت على أولياء الأمور بضرورة سرعة التعامل مع السمنة في حالة تعرض ابن من أبنائهم لها، دون كسل، نظرا لخطورة هذا المرض، والذهاب للطبيب المختص لتلقي العلاج اللازم.

وقالت ولي أمر: "السمنة للأسف مرض خطير جدا، يعاني  منه بعض الأطفال ويسبب لهم الإصابة بمرض السكر وهذا يعرض حياة أطفالنا لمشاكل صحية طول حياتهم، لأن السمنة تسبب مشاكل فى القلب والشرايين وتأثر على الرئة والتنفس، والسمنة تأثر على الصحة النفسية للطفل ويتعرضوا لاكتئاب وتوتر نفسى بسبب مظهرهم وشكلهم أمام  زملائهم  ويتعرضوا للتنمر وهذا  يؤثر عليهم جدا".

وأضافت ولي أمر أخري: "السمنة تؤدي للوفاة لأنها مرض خطير جدا على صحة الجميع، لازم من اتباع نظام صحى جيد للأولاد، والكبار للحفاظ على الصحة، ونستبدل المياة الغازيه بعصائر مثل الليمون والبرتقال والجوافه وأى فاكهة طازة ونمنع الشيبسي نهائى، ربنا يحفظ الجميع يارب".