الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم الجيزة يتابع إجراءات نقل وتوزيع صناديق الأسئلة

كشكول

 

تابع اليوم أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بحضور سمية الخطيب وكيل المديري، وسحر مصطفى مدير عام الشئون التنفيذية، وأمل مبروك مدير عام التعليم العام، إجراءات نقل وتوزيع صناديق الأسئلة الخاصة بامتحانات إتمام الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2024م، من خلال خطة العمل التي تم دراستها بأحكام مراعاة للدقة والشفافية وحسن سير العملية الامتحانية.

يأتى ذلك في اليوم الأول  لانطلاق امتحانات الفصل الدراسى الثانى  للشهادة الإعدادية والتى انطلقت اليوم بامتحان اللغة العربية.


من خلال غرفة العمليات تابع السيد وكيل الوزارة سير العملية الامتحانية من خلال تقنية الفيديو كونفرانس لغرف العمليات بإدارات الجيزة التعليمية من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية سير امتحان الشهادة الإعدادية فى يومها الأول فى مادة اللغة العربية والتى وصلت نسبة الحضور لها اليوم %99

وشدد على توفير التأمين وتوفير الأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب والاهتمام بالنظافة العامة للجان واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

كما لفت إلى المتابعات المستمرة لمدراء ووكلاء الإدارات لرصد السلبيات والعمل على حلها بأقصى سرعة ممكنة.

ونبه على ضرورة التنبيه مرارا وتكرار على الطلاب بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة أو السماعات اللاسلكية أو الساعات الإلكترونية أو أى من وسائل الغش داخل اللجان حرصا على مصلحة الطالب وعدم حرمانه من العام الدراسى كاملا.

ومن خلال المتابعة لغرف عمليات الإدارات التعليمية تم رصد لحالات غش بثلاث إدارات:
١- إدارة جنوب التعليمية: تم رصد هاتف محمول بحيازة الطالب ( س.أ.ع) بلجنة مدرسة النهضة.
٢- إدارة بولاق: تم رصد حالتى غش عن طريق تبادل أوراق الإجابات بين الطالبين (س.ع.ف) و( ع.ح.ع) بلجنة مدرسة نجيب محفوظ. 
٣- إدارة حدائق أكتوبر: تم رصد ثلاث حالات بحوزتهم هواتف محمولة وهم الطلاب ( أ.أ.م) و(أ.ح.ب) و(ب.م.ع) بلجنة مدرسة السادات. 
كما تم رصد حالة انتحال شخص مكان شخص آخر بلجنة مدرسة الشهيد محمد جمال المغربى الطالب (ي.خ.ش)) مكان الطالب (ع.ن.ن) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بالتواصل مع رجال الشرطة البواسل وجاري متابعة بعض جروبات الغش لنشر بعض أجزاء من ورقة الامتحان وتحديد هوية القائمين على الجروب من خلال ارقام التليفون بالتنسيق مع مباحث الانترنت واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل مخالف.
 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.