السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. جامعة بنها: لا تعطيل للعمل بـ مشروع المستشفى الجديد بعد الاكتشاف الأثري

كشكول


أكد الدكتور محمد سعيد مستشار رئيس جامعه بنها للشؤون الهندسية أن المشروع يعد أملا كبيرا لأهالي محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة وأثناء العمل في المرحلة الثانية للمشروع تم اكتشاف كتل حجرية بعد وضع حوائط خرسانية حول المبنى بعمق كبير عند نقطة الماء.

وأكد أن الكتل الحجرية فارغة تماما من الداخل عبارة عن حرف u تم فتحه، مؤكدا أنه تم الحصول على كافة الموافقات في شهر فبراير الماضي تم صدور قرار الرسمي من هيئة الآثار بنقل المكان.


أكد علي موافقة الآثار باستكمال المشروع وأنه جار العمل في المرحلة الثانية مؤكدا أن الشهور القادمة ستشهد العمل بشكل كبير بعد استقرار الظروف الإقتصادية موجب بالشكر إلى الشركة المنفذة للمشروع وجميع المشاركين في عملية نقل التابوت.


كما أوضحت المهندسة آلاء قمر أحد المهندسين المشاركين في تنفيذ المشروع وعضو مجلس ادارة نقابة المهندسين أن المشروع يعد نقلة نوعية لمحافظة القليوبية ويخدم المحافظات المجاورة مشيرة أنه فور اكتشاف الكتل الحجرية تم إخطار الأجهزة المعنية التي قامت بدروها في نقلة.

يذكر أن مشروع إنشاء مستشفي بنها الجامعي الجديد، والجاري تنفيذهعلي قطعة أرض بمسطح 9033 مترا مربعا، وبسعة 450 سريرًا، تبدأ مرحلته الأولى بهدم وإزالة جميع المباني الموجودة بالموقع المقترح لإنشاء المستشفى، يليها إعداد واعتماد البرنامج الوظيفي.

وتشمل المرحلة الثانية من المشروع أعمال الأساسات الميكانيكية، وإنشاء (2) بدروم ودور أرضي، و(7) أدوار متكررة، في حين تشمل المرحلة الثالثة أعمال التشطيبات، والأعمال الكهروميكانيكية بما في ذلك أعمال الغازات الطبية والكبسولات والوحدات التخصصية، ووحدات الغسيل الكلوي، أما المرحلة الرابعة تشمل أعمال التجهيزات الطبية والفرش الطبي وغير الطبي.

وأشاد الوزير بمُعدلات الإنجاز للأعمال الإنشائية والتنفيذية التي تسير وفقًا للجداول الزمنية المُحددة، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بجودة التنفيذ والتجهيزات اللازمة لكافة المنشآت الجديدة طبقًا للمواصفات المُعتمدة.