السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«أمهات مصر» تتلقى مقترحات أولياء الأمور حول جداول امتحانات الثانوية العامة

كشكول

قبل أيام قليلة من إعلان جداول امتحانات الثانوية العامة، طرحت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم،  منشور على أولياء الأمور لعر مقترحاتهم حول مواعيد أيام المواد داخل جداول الامتحانات.

وقالت ولي أمر: "لا يوجد تكافؤ منذ عامين  بين امتحان اللغات الألمانية والفرنسية والإيطالية، مشيرة إلى أن الألماني والإيطالي أسئلتهم تكون أسهل بالامتحانات، مطالبة بضرورة مراعاة جدول علمي رياضيات.

وأضافت ولي أمر: "نتمنى يكون في مدة كافية بين كل مادة والآخرى  لا تقل عن ٤ أو ٥ أيام تكفي لمراجعة المادة، المناهج كبيرة جدا وتحتاج وقت للمراجعة خصوصا المواد العلمية، مطالبة بضرورة أن يراعى في  الامتحانات الطالب المتوسط و٣٠%  للطالب المتميز، مش العكس، مثل ما حدث السنة الماضية  في الكيمياء والفيزياء والأحياء.

وطالبت ولي أمر أخري: "نتمني مراعاة الأسئلة ونوعها وتكون مباشره، وخاصة أن الدكتور رضا حجازي أكد أنه لن تتضمن الامتحانات أسئلة تعجيزية، أو اختيارات متشابهه، متمنية أن يتم تنفيذ تعليماته من قبل واضعي الامتحانات وأن يراعوا مستقبل الطلاب.

أما بخصوص علمى رياضة، فتمنى مراعاة الفترة الزمنية للامتحان بما يناسب مع الأسئلة ومراعاة الفترة بين كل امتحان والآخر وربنا يوفقهم جميعا يارب".

 تستكمل ولي أمر أخري: "أهم شيء أن يتم الانتهاء من  دخول اللجنة والإجراءات الورقية، الامضاء والتفتيش قبل الامتحان، دون إضاعة لوقت الطلاب.