الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رسائل "أمهات مصر" لأولياء الأمور للتوعية من مخاطر الإنترنت

كشكول

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم،  بالرغم من أن نظم المعلومات والتواصل الإجتماعى يعتبر واحد من أهم مصادر الحصول على المعلومات والبيانات، إلا أنه في الآونة الأخيرة انتشرت بعض الجرائم في المجتمع من خلال الانترنت، بعيدة تماما عن سلوك وعادات مجتمعنا العربي والشرقى.

وأضافت أن انشغال الأسرة عن أبنائها وعدم متابعتهم بصفة مستمرة، والتعامل معهم بطريقة تربوية واعية، ينعكس بالسلب على الأبناء وخاصة في مرحلة الطفولة والمراهقة التي تعد المرحلة الأساسية في تكوين شخصية الأبناء.

ووجهت  حديثها لأولياء الأمور وخاصة الأمهات مستطردة:" خلوا بالكم من أولادكم، وتابعهم باستمرار، لازم تصاحبهم وتابعوا بذكاء بيشوفوا ايه على وسائل التواصل الاجتماعي". 

وأشارت  إلى أن الأجيال الجديدة تحتاج من الأمهات تركيز أكثر، ووعي بكل ما يحدث من حولنا من أحداث وتغيرات كبيرة في المجتمع، ومدى تأثير كل ذلك على سلوكهم وبناء شخصيتهم.

وتابعت لأهمية تعليم الوعي الرقمي لأبنائهم، وذلك بمعرفة أبنائنا عن مخاطر الإنترنت، وكيفية التعامل معها بشكل آمن، بما في ذلك مشاركة المعلومات الشخصية والتعامل مع الغرباء عبر الإنترنت، مع تحديد قواعد وحدود واضحة حول استخدام الإنترنت، مثل الوقت المسموح به والمواقع أيضا خاصة في سن الطفولة.

يأتي ذلك في إطار الدور التوعوي والتربوي لاتحاد أمهات مصر،على مدار السنوات الماضية وحتى الآن لخدمة وتوعية الطلاب وأولياء الأمور ولصالح العملية التعليمية.