السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

كاملة.. نتيجة كلية تجارة جامعة القاهرة 2024

كشكول

يبحث الكثير من الطلاب عن موعد ظهور نتيجة كلية تجارة جامعة القاهرة 2024، وما هو رابط نتيجة كلية تجارة جامعة القاهرة 2024، حيث تقوم جامعة القاهرة بتوفير النتيجة إلكترونيًا من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني، وذلك فور الانتهاء من أعمال التصحيح النهائية وأعمال رصد الدرجات الأخيرة لهم.

رابط نتيجة كلية تجارة جامعة القاهرة 2024 الترم الأول 

وتعتبر نتيجة كلية تجارة جامعة القاهرة الترم الاول من اهم ما يبحث عنه المواطنين ويرغبون في معرفة النتيجة الآن لتداول بعض الأخبار عن موعد اقتراب ظهور النتيجة، ويبحثون عن الموقع الرسمي الذي من خلاله يمكن الحصول على رابط نتيجة كلية تجارة جامعة القاهرة 2024، ولكي يحصل الطالب على النتيجة الخاصة به، يجب سداد المصروفات الجامعية حتى يستطيع الحصول على النتيجة دون أن يتم حجبها عنه، ويمكنك الحصول على النتيجة إلكترونيًا من خلال هذه الخطوات:

أولا: يجب عليك التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بكلية التجارة جامعة القاهرة من هنـــــــا.

ثانيا: قم بالضغط على نتائج كلية التجارة.

ثالثا: قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك.

رابعا: قم بالضغط على إظهار النتيجة.

وسوف تظهر أمامك نتيجة الفصل الدراسي الأول للطالب التي ترغب في الاستعلام عن نتيجته.

نتيجة كلية تجارة جامعة القاهرة 2024 

إذا كنت طالبًا أو طالبة في كلية التجارة، فإنك بالتأكيد ستكون قادرًا على الحصول على نتيجة كلية تجارة جامعة القاهرة الفصل الدراسي الأول 2024 بسهولة عبر الرابط الإلكتروني الرسمي الذي تقدمه الجامعة لطلابها، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة.

ولكن قبل ذلك، يجب على الطالب أو الطالبة تسديد المصروفات الجامعية لضمان الوصول إلى النتيجة دون أي حجب، كما يُسهل ذلك التسجيل في مقررات الفصل الدراسي الثاني بدون عوائق، والآن، سنتعرف على الخطوات اللازمة للوصول إلى النتيجة:

نتيجة كلية تجارة جامعة القاهرة 2024 

عبر واجهة التحكم الخاصة بكلية التجارة في جامعة القاهرة، يمكن للطلاب والطالبات الاطلاع على التقديرات التي حصلوا عليها بسهولة، وذلك وفق النسب التالية:

يبلغ عدد الطلاب والطالبات الذين حصلوا على درجة امتياز وتقدير جيد جدًا 20٪ فقط من إجمالي الطلاب، بينما يصل عدد الطلاب والطالبات الذين حصلوا على درجة مقبولة وجيدة إلى 75٪ من إجمالي العدد.

وفقًا لبيان الجامعة، يتعين على الطلاب والطالبات الراغبين في الاطلاع على النتيجة تسديد المصروفات الجامعية أولًا، وهو شرط أساسي للحصول على النتيجة.

نتيجة كلية تجارة جامعة القاهرة 2024

وأعلنت الجهات المعنية بالجامعة أن قائمة نتائج طلاب كلية التجارة ستكون متاحة لأولئك الذين يقومون بتسديد المصروفات، وذلك في غضون فترة لا تتجاوز أسبوعين من بداية الفصل الدراسي الثاني.

وتشدد الجامعة على ضرورة سرعة التوجه إلى مكتب شؤون الطلاب لتسديد المصروفات المطلوبة، لضمان الحصول على نتيجة كلية تجارة جامعة القاهرة والاستفادة من الخدمات الأكاديمية بدون عوائق.

ويحصل الطلاب على النتيجة فور دفع جميع المصروفات الدراسية المتأخرة للعام الدراسية 2023-2024 وهذا ما كشفت عنه كلية التجارة جامعة القاهرة بعد اعتماد النتائج والإعلان عنها.

نظام الدراسة بكلية التجارة جامعة القاهرة

واعتمدت كلية التجارة نظام الأربع سنوات دراسية وبها يتبع الطلاب نظام الساعات المعتمدة بحيث يختار الطالب بعض المقررات بشرط ألا تزيد عن خمسة مقررات في الفصل الواحد على أن يعادل كل مقرر ثلاث ساعات، وبذلك سيحصل الطلاب على درجة البكالوريوس بعد 4 سنوات إذا قام بدراسة خمس مقررات كل فصل، أما في حالة قيام الطالب بدراسة مقررات أقل فسيحصل على البكالوريوس بعد أكثر من 4 سنوات.

شروط الالتحاق بكلية التجارة جامعة القاهرة

تنقسم كلية التجارة جامعة القاهرة إلى شعبتين شعبة اللغة العربية وشعبة اللغة الإنجليزية، وقد قامت الجهات المختصة داخل كلية التجارة بوضع عدة شروط أساسية لقبول الطلاب والطالبات في شعبة اللغة العربية، وفقًا للقرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات ومجلس الجامعة، وتتمثل تلك الشروط في الآتي:

أولًا: امتلاك شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة (مدارس حكومية أو تجريبية).

ثانيًا: أن يكون الطالب حاصل على الحد الأدنى الذي تقوم الكلية بتحديده.

ثالثًا: أن يكون الطالب مقيم في المنطقة التابعة لنطاق جامعة القاهرة.

وقد قامت أيضًا بإعلان شروط القبول في شعبة اللغات، وهي كالآتي:

أولًا: حصول الطالب على شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة في العام الدراسي للقبول.

ثانيًا: ألا يقل مجموع الطالب عن 80% في اللغة الأجنبية الأولى، كما يفضل أن يكون من أحد خريجي المدارس التي تعتمد على اللغة الإنجليزية.

ثالثًا: حصول طلاب الثانوية الإنجليزية IGCSE على تقدير (C) على الأقل.

رابعًا: إذا كان الطالب حاصل على شهادة دبلوم المدارس الثانوية الأمريكية (Diploma High School)  فيجب أن يكون حاصل كحد أدنى على تقدير  (C) في اللغة الإنجليزية.

الأوراق المطلوبة للتقديم على كلية التجارة جامعة القاهرة

توجد بعض الأوراق التي يجب أن تتوافر للتقديم على كلية التجارة جامعة القاهرة، وهي كالآتي:

أصل إتمام شهادة الثانوية العامة بالإضافة إلى 10 صور منها.

10 صور شخصية حديثة للطالب مع ضرورة كتابة الاسم عليها.

أصل شهادة الميلاد و10 صور منها.

صورة واحدة من البطاقة الشخصية.

بيان نجاح للطالب.

صورة واحدة من بطاقة الترشيح.

دفع مصروفات الكلية.

إيصال يؤكد دفع المصروفات الدراسية.