الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة 2024

امتحانات الصف الثالث
امتحانات الصف الثالث الإعدادي

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة يعد من الموضوعات التي شغلت الرأي العام خلال الساعات الماضية وذلك بعد تداول أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 – 2024 على جروبات الغش الإلكتروني.

 

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة

وتساءل أولياء الأمور عن حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة وذلك لمعرفة حقيقة تسريب تلك الاختبارات من عدمه وكذلك معرفة ما إذا كانت نشرت أسئلة الامتحانات قبل فتح اللجان أم مع الدقائق الأولى من فتح اللجان.

 

تسريب امتحان العلوم الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة

وتزايدت التساؤلات عن تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة بعد أن تداولت جروبات الغش الإلكترونى عبر تطبيق "تليجرام" أسئلة امتحان العلوم بعد دقائق قليلة من فتح اللجان أمام الطلاب، كما تداولت أسئلة امتحان مواد أخرى لطلاب الشهادة الإعدادية فى محافظات حيث تم تداول أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية فى سوهاج والشرقية والجيزة وهندسة طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ واللغة الإنجليزية بمحافظة الدقهلية.

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة

وعن حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة،  كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ما حدث مع امتحان مادة العلوم في القاهرة يعد تداولًا لا يرتقي إلى "التسريب" لأن ما حدث أن طالب صور أسئلة الامتحان ونشرها على جروبات الغش وذلك بعد فتح اللجان.
   قد يهمك أيضا:

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن حالة التسريب تقع إذا تم نشر الأسئلة قبل فتح اللجان وقبل فتح المظاريف الخاصة بورق الامتحانات، ولكن ذلك لم يحدث وما حدث هو تداول لبعض الأسئلة فقط، وتوجه وزارة التربية والتعليم على المراقبين بضرورة التصدي لمحاولات الغش الإلكتروني بالعمل على منع دخول الطلاب بالهواتف إلى اللجان وتفتيشهم بشكل جيد قبل الدخول.


وتتابع مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة الصور المتداولة من امتحان العلوم الصف الثالث الإعدادي للوقوف على صحتها وعرفة إذا كانت تابعة للعام الحالي أم مجرد امتحانات "قديمة"، وفي حالة ضبط أي طالب يشارك في نشر أجزاء من الامتحانات سيتم تطبيق قانون الغش عليه.

اقرأ أيضًا

ما حقيقة تسريب امتحان الجبر للإعدادية في كفر الشيخ؟.. "التعليم" توضح