الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ألوان نتيجة رابعة ابتدائى 2024.. كل ما تريد معرفته

طلاب رابعة ابتدائى
طلاب رابعة ابتدائى

ألوان نتيجة رابعة ابتدائى 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل طلاب المرحلة الابتدائية وأولياء أمورهم وذلك بالتزامن مع إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 – 2024.

 

ألوان نتيجة رابعة ابتدائى 2024

وتساءل الطلاب عن ألوان نتيجة رابعة ابتدائى 2024 وذلك لمعرفة الطريقة التي يتم بها تقييم الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول ومعنى كل لون من الألوان التي تحددها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمدارس لتقييم الطلاب في الاختبارات.

 

ألوان نتيجة رابعة ابتدائى 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" ألوان نتيجة رابعة ابتدائى 2024 ودلالة كل لون بالتزامن مع إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول:

  • اللون الأزرق: يوضح أن الطالب/ة قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة بنسبة 85 إلى 100 وهذا هو أعلى الدرجات تقدير "ممتاز".
  • اللون الاخضر: يوضح أن الطالب/ة  قد حصل علي المعارف والمهارات المطلوبة بنسبة 65 لأقل من 85، تقدير "جيد جدًا".
  • اللون الأصفر: يوضح أن الطالب/ة قد فاق حاجته إلى بعض الدعم بنسبة 50 لأقل من 65، تقدير "جيد".
  • اللون الأحمر: يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة ومازال في حاجة إلى الكثير من الدعم بنسبة 1 لأقل من 50، تقدير "مقبول".

  قد يهمك أيضا:


إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول

يذكر أن بعض المدارس بدأت في إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي 2023 -2024، وذلك عبر صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

و أوضحت المدارس أن الطالب فى الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي يتعرف على نتيجته من خلال الألوان، حيث يتم التعبير عن نتيجة تقييم المتعلم بالصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائى فى صورة أربعة ألوان، تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات.

اقرأ أيضًا

موعد إعلان نتيجة الترم الأول 2024 لأولى وثانية إعدادي بالإسكندرية