الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

٦ ساعات إضافية.. مد العمل بوحدة الرنين المغناطيسي بمستشفى جامعة سوهاج الجديد

وحدة الرنين المغناطيسي
وحدة الرنين المغناطيسي بمستشفى جامعة سوهاج الجديد

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن مد فترة العمل بوحدة الرنين المغناطيسي بالمستشفى الجامعي الجديد، إلى الساعة ٨ مساء، بدأً من الغد الأحد ٢١ يناير الجاري، بزيادة ٦ ساعات إضافية، وذلك نظرًا لتزايد الإقبال من المواطنين على الخدمات التي تقدمها الوحدة، وتخفيف قوائم الانتظار من أجل الحصول على خدمة الرنين المغناطيسي.

ومن جانبه أوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري جامعة سوهاج، أنه تم مد العمل بوحدة الرنين المغناطيسي حتى الساعة ٨ مساء طوال أيام الأسبوع للمترددين من الخارج عدا العطلات الرسمية، وتشغيل الوحدة يوم السبت حتى الساعة ٢ ظهرا للمرضى المحجوزين داخليًا، وذلك بناء على قرار مجلس إدارة المستشفيات الجامعية المنعقد في شهر يناير الجاري، مضيفًا أن الهدف من مد فترة العمل ٦ ساعات إضافية هو سد الطلب المتزايد من المواطنين للحصول على الخدمة بأجر رمزي مقارنة بأسعار الخدمة خارج المستشفى.

وقال الدكتور أحمد حامد مدير المستشفى الجامعي الجديد، أن تكلفة رسوم الخدمة تقدر بمبلغ ٤٢٠ جنيهًا، تسدد من خلال قرارات العلاج على حساب التأمين الصحي للموظفين أو على نفقة الدولة لغير الموظفين، أو نقدًا للراغبين فى عدم استصدار قرارات.

ومن جهته قال الدكتور محمد زاكي رئيس قسم الأشعة، إن الوحدة تستقبل ٤٠ حالة يوميًا، ومن المتوقع الوصول لأكثر من ٧٠ حالة بعد مد فترة العمل، لافتًا إلى أن جهاز الرنين المغناطيسي الجديد قدرته ١،٥ تسلا، يعطي صورة عالية الجودة، ويمكنه عمل فحص كامل لجميع أجزاء الجسم في أقل من ٦٠ دقيقة.

الجدير بالذكر أن جهاز الرنين المغناطيسي مزود بأحدث التكنولوجيا العصرية التي تفيد في عمل أشعة متخصصة لمرضى المخ والأعصاب، والعمود الفقري، والقلب، وأمراض الثدي، والعديد من الأمراض الأخرى، وتقبل الوحدة جميع التحويلات الداخلية والخارجية، والحصول على الخدمة في نفس اليوم أو خلال ٤٨ ساعة كحد أقصى.

٦ ساعات إضافية.. مد العمل بوحدة الرنين المغناطيسي بمستشفى جامعة سوهاج الجديد

رئيس جامعة سوهاج يتابع سير عمل اليوم الأول باستقبال الطوارئ بالمستشفى الجديد

وقد قال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن المستشفى الجامعي الجديد الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي لتكون هديته لأهالي الصعيد يعد من أبرز المشروعات في القطاع الصحي وستظل شاهدة على التطوير الذي تشهده الدولة المصرية خلال السنوات الاخيرة، ليوفر على أهالب الصعيد مشقة السفر لتلقى العلاج بمحافظات الوجه البحري.

وفي هذا الصدد تابع رئيس جامعة سوهاج، صباح اليوم انتظام العمل وحسن سير الأداء في اليوم الأول باستقبال الطوارئ والوحدات المستحدثة بالمستشفى الجامعي الجديد.

وخلال الزيارة أوضح رئيس جامعة سوهاج، أن المستشفى الجامعي الجديد بدءًا من اليوم تعمل بكامل طاقتها، مؤكدًا علي تواجده بشكل مستمر ومتابعته اليومية وعلي مدار الساعة انتظام العمل داخل المستشفى، موضحًا أنه سيتم ملازمة المريض أثناء الفحص من خلال الإشراف الطبي المكون من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والأطباء المقيمين حيث يتم عمل الإسعافات الأولية وإجراء العمليات الجراحية العاجلة اذا تطلب الأمر، ثم خروجه بعد تحسن حالته مباشرة، على أن يتم متابعته بالعيادات الخارجية بالمستشفى الجامعي القديم، مطالبًا الجميع بالتعاون الجاد من أجل تقديم خدمات علاجية على مستوى عالي من الجودة.

وأشاد رئيس جامعة سوهاج، بما شاهده من انضباط بالعمل من أعضاء هيئة التدريس والهيئة التمريضية والجهاز الإداري والعاملين بإدارة الأمن والنظافة، مضيفًا أنه يتم تسجيل بيانات المريض كاملة لإمكانية التواصل مع ذويه في أي وقت.