السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نماذج امتحانات نصف العام للصف السادس الابتدائي 2024

طلاب
طلاب

تزايد البحث عن نماذج امتحانات نصف العام للصف السادس الابتدائي 2024، وذلك بالتزامن مع أداء الطلاب الامتحانات بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024.
وينشر كشكول في التقرير التالي، نماذج امتحانات نصف العام للصف السادس الابتدائي 2024، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

نماذج امتحانات نصف العام للصف السادس الابتدائي 2024

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نماذج امتحانات نصف العام للصف السادس الابتدائي 2024 عبر الموقع الرسمي للوزارة من خلال هذا الرابط (من هنا) وذلك لطلاب المدارس الحكومية والخاصة والتجريبية (عربي، لغات) ويمكن الاستعانة بها في التدريب على الأسئلة التي سيخضعون مثلها في الامتحانات.

ويتم تقييم الطلاب فى مقررات التربية الفنية والتربية البدنية والصحية والتربية الموسيقية، وأنشطة التوكاتسو، حيث  يقيم المعلم أداء الطلاب وفق نواتج التعلم الخاصة بكل مادة التي يتضمنها المنهج الدراسى.

يتم التعبير عن نتيجة تقييم المتعلم في صورة أربعة ألوان، تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وعن طريق الألوان يتعرف المتعلم على تطور أدائه على النحو حيث إن اللون الأزرق يوضح أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة من ( ٨٥ إلى ١٠٠)، واللون الأخضر يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من ٦٥( لأقل من ٨٥)، واللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من ( ٥ لأقل من ٦٥)، واللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الكثير من الدعم (من ١ لأقل من ٥٠).

اقرأ أيضًا

نماذج امتحانات نصف العام للصف السادس الابتدائي 2024 عربي