الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

اتمسكت بتغش.. محضر غش لنائبة برلمانية في جامعة جنوب الوادي | تفاصيل

كشكول

شهدت جامعة جنوب الوادي واقعة غش واعتداء بالضرب، بطلتها عضو مجلس نواب، حيث إنها طالبة مقيدة بالفرقة الثالثة انتساب بكلية الحقوق جامعة جنوب الوادي بقنا، حيث تم ضبطها في حالة تلبس، وهي تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز.
أحالت جامعة جنوب الوادي الطالبة عضوة مجلس النواب إلى الشئون القانونية للتحقيق، وحرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، بعد تعديها بالضرب على أحد المراقبين بعد ثبوت الغش أثناء تأدية امتحان "القضاء الإداري".
وأوضحت جامعة جنوب الوادي في قنا، أنه تم تحرير محضر غش لنائبة برلمانية، وقد تم ضبطها تغش بالسماعات خلال تأدية الامتحانات في كلية الحقوق، مضيفة أن النائبة من محافظة أسيوط، وفي الفرقة الثالثة بكلية الحقوق جامعة جنوب الوادي، انتساب، وأنه خلال تأدية الامتحانات تم ضبطها وهي تغش بالسماعات، في أذنيها، قبل أن تحدث مشادات بينها وبين ضابطها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.
فيما أكد مصدر بالجامعة، أن النائبة لم تستكمل الامتحان وتقرر إخراجها من اللجنة، بعد أن تعدت على المراقبين، وحُرِّر محضر غش، وتم إخطار رئيس جامعة جنوب الوادي لمتابعة التحقيق في الواقعة، موضحًا أن النائبة تسببت في مشادة بينها وبين الدكتورة الجامعية المراقبة على الامتحانات. 
وتواصل الجامعات، امتحانات الترم الأول وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.