الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إجراءات تقديم طلاب المنازل لامتحانات الثانوية العامة 2024.. تفاصيل

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الإجراءات الخاصة بتقديم طلاب المنازل في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 – 2024.

 

إجراءات تقديم طلاب المنازل لامتحانات الثانوية العامة 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" إجراءات تقديم طلاب المنازل لامتحانات الثانوية العامة 2024، حسب ما تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

  • طلاب المنازل المستجدون (المنقولين من الصف الثاني الثانوي إلى الصف الثالث الثانوى) يتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية بمعرفة الطالب ويتم اعتمادها وختمها من المدرسة.
     
  • أما بالنسبة لطلاب المنازل الراسبين من العام الماضي أو الأعوام السابقة، يتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية بمعرفة لجنة النظام والمراقبة ويتم اعتمادها وختمها من الإدارة التعليمية.

 

الأوراق المطلوبة لتقديم طلاب المنازل لامتحانات الثانوية العامة 2024

  • ما يثبت حصوله على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها.
  • بيان نجاح معتمد من المديرية أو الإدارة التعليمية المختصة من الصف الأول الثانوى إلى الصف الثاني الثانوي ومن الصف الثاني الثانوي إلى الصف الثالث الثانوى (أو ما يعادله  موضحًا بها اللغة الثانية).
  • بيان رسوب الصف الثالث الثانوي لكل سنة رسوب للطلاب الراسبين في الصف الثالث الثانوى.
  • شهادة ميلاد الطالب (كمبيوتر).
  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • عدد ۳ صور حديثة للطالب مقاس 4 × 6 سم على أن تكون مطابقة للصورة الموجودة بالاستمارة الإلكترونية مع ضرورة تدوين اسم الطالب كاملا اسفل الصورة وخلفهـا طبقا لشهادة الميلاد وتختم من الخلف بخاتم شعار الجمهورية.
  • استيفاء البيانات والإقرارات الموجـودة بالاستمارة وتعتمد المدرسة أو الإدارة التعليميـة صـحة البيانات المدونة.
  • يسدد الطالب رسم الامتحان المقرر باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وتتولى الإدارة التعليمية (شئون الطلبة والامتحانات) مراجعة استمارات الطلبة المتقدمين للامتحان وتتبع المدارس والإدارات التعليمية التي يتقدم إليها طلاب المنازل باستماراتهم نفس الإجراءات التي تتبعها المدارس الثانوية الرسمية بالنسبة للطلاب المتقدمين منها للامتحان طبقا لما ورد بهذه التعليمات.
  • يرفق كل طالب باستمارة التقدم طلب ببحث حالته عن الأعوام التي لم يتقدم فيها للامتحان ويرفق مع طلب البحث إيصال مقبول الدفع باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بمبلغ  10 جنيهات عن كل عام يراد بحثه.

 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

أما عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2024، فقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد امتحانات الثانوية العامة 2024 للدور الأول اعتبارًا من يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024، أما امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثانى، فمن المقرر أن تُعقد اعتبارًا من يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024.


 

ولا يوجد تغيير في نظام الامتحانات هذا العام، فتعقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بواقع 30% للمستويات العقلية البسيطة و30% للمستويات العليا للتفكير و40% للمستويات المتوسطة، أى أن 70% من الأسئلة بكل مادة ستكون للطلاب المتوسطين والمستويات البسيطة، وتشمل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024  85% اختيار من متعدد بجانب 15% مقالية فى كل مادة، كما سيتم وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة من خلال بنوك الأسئلة.

قد يهمك أيضا: