الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس غير المخصصة كلجان بانتخابات الرئاسة 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي المديريات التعليمية ضرورة حصول طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط على إجازة خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية خلال الفترة من 10 ديسمبر لـ 12 ديسمبر.

حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى انتظام الدراسة بالمدارس بكافة أنواعها الرسمية - الخاصة - الدولية، غير المخصصة كلجان انتخابية.

ووأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتاب دورى إلى المديريات التعليمية، تأكيدًا على دعم جهود الدولة، والهيئة الوطنية للانتخابات في تهيئة المناخ الملائم لعقد الانتخابات الرئاسية خلال الفترة من (10-12 من ديسمبر عام 2023، وتوفير كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء عملية التصويت، وتيسير سبل الراحة لإدلاء الناخبين بأصواتهم داخل لجان الانتخابات، وتمكينهم من أداء حقهم الدستوري في جو ديمقراطي يتسم بالحرية، والنزاهة والشفافية الكاملة.

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  بتخصيص عدد من المدارس كلجان انتخابية، وتم تجهيزها على الوجه المطلوب بكافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وفي هذا الصدد يتعين على جميع المديريات، والجهات المختصة بالوزارة التنبيه مشددًا بالالتزام بما يلي ـ حضور وانتظام جميع المعلمين، وكافة العاملين بالمدارس بكافة أنواعها الرسمية - الخاصة - الدولية)، خلال فترة انعقاد الانتخابات، وتخصيص مكان مناسب لتجميع العاملين بالمدارس التي تضم لجانا انتخابية في أقرب مدرسة لهم.

قد يهمك أيضا:

عاجل| حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس غير المخصصة كلجان بانتخابات الرئاسة 2024

 

4 قرارات عاجلة من التعليم بشأن الدراسة أثناء الانتخابات الرئاسية 2024

 

هنا رابط تسجيل دخول بنك المعرفة المصري.. تفاصيل

 

تعرف على كيفية إنشاء الحساب المدرسي الموحد

 

انطلاق فعاليات دورة مهارات الفتوى العملية بأكاديمية الأزهر العالمية

 

بروتوكول تعاون بين جامعة حلوان وشركة "ارتقاء" للخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات