السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد إجازة المدارس في الانتخابات الرئاسية 2024

طلاب المدارس
طلاب المدارس

موعد إجازة المدارس في الانتخابات الرئاسية 2024 تعد من الموضوعات التي شغلت الطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات الحالية مع اقتراب انطلاق الماراثون الانتخابي.

موعد إجازة المدارس في الانتخابات الرئاسية 2024

وتزايدت عمليات البحث عن موعد إجازة المدارس في الانتخابات الرئاسية 2024 خلال الساعات الحالية من قبل الطلاب وأولياء الأمور وذلك لمعرفة المواعيد المحددة لتلك الإجازة التي تطبق على عدد من المدارس خلال الأسبوع المقبل.

مواعيد إجازة المدارس في الانتخابات الرئاسية 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" موعد إجازة المدارس في الانتخابات الرئاسية 2024 التي تشمل الـ 3 أيام الخاصة بالاقتراع في الانتخابات الرئاسية، وهي 10 و11 و12 ديسمبر، بالإضافة إلى إجازة نهاية الأسبوع الرسمية في جميع المحافظات، والتي تبدأ يوم الجمعة وتنتهي يوم السبت.

وبناء على ما سبق هناك محافظات ستمنح 5 أيام متواصلة في حين أن محافظات آخرى تمنح 3 أيام فقط كالتالي:

  • المحافظات التي بها إجازة في أيام السبت سيحصل طلابها على إجازة لخمسة أيام متواصلة، وهي محافظات: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح.
     
  • أما المحافظات الأخرى سيتغيب طلابها 3 أيام فقط، هي فترة الاقتراع بمدارسهم؛ لأنهم يذهبون للمدارس السبت، وهم طلاب محافظات: الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية.

في حين، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي المديريات التعليمية ضرورة حصول طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط على إجازة خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية خلال الفترة من 10 ديسمبر لـ 12 ديسمبر، مشيرة إلى انتظام الدراسة بالمدارس بكافة أنواعها الرسمية - الخاصة - الدولية، غير المخصصة كلجان انتخابية.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على حضور وانتظام جميع المعلمين، وكافة العاملين بالمدارس بكافة أنواعها الرسمية - الخاصة - الدولية)، خلال فترة انعقاد الانتخابات، وتخصيص مكان مناسب لتجميع العاملين بالمدارس التي تضم لجانا انتخابية في أقرب مدرسة لهم.

قد يهمك أيضا:

عاجل| حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس غير المخصصة كلجان بانتخابات الرئاسة 2024

 

4 قرارات عاجلة من التعليم بشأن الدراسة أثناء الانتخابات الرئاسية 2024

 

هنا رابط تسجيل دخول بنك المعرفة المصري.. تفاصيل

 

تعرف على كيفية إنشاء الحساب المدرسي الموحد

 

انطلاق فعاليات دورة مهارات الفتوى العملية بأكاديمية الأزهر العالمية

 

بروتوكول تعاون بين جامعة حلوان وشركة "ارتقاء" للخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات