الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| حنين للسبورة والطباشير.. وزير التعليم يسأل طالبات بورسعيد في درس علوم

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم

أجرى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حوار مع طالبات مدرسة فاطمة الزهراء الاعدادية للبنات التابعة في محافظة بورسعيد على خلفية تفقده المدرسة.

 

وزير التعليم يسأل طالبات بورسعيد في درس علوم

وتفقد الوزير أيضا معمل العلوم بالمدرسة أثناء شرح مادة العلوم للصف الثاني الإعدادي، وأجرى حوارا مع الطالبات حول الدرس ومدى استفادتهن من التطبيقات العلمية، الأمر الذي اعتبره البعض حنين لمهنته الأساسية.

 

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، بدأ عمله معلمًا لمادة العلوم قبل أن يتدرج في عدة مناصب قيادية، حيث عمل مدرس علوم بالمرحلة الإعدادية بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية ثم مدرس كيمياء بالمرحلة الثانوية بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ومدرس مساعد بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ومدرس بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.


 
كما تفقد الوزير أحد فصول الصف الأول الإعدادي أثناء شرح مادة الرياضيات، وأجرى مناقشة مع الطالبات حول الدرس، كما أكد على أهمية مشاهدة القنوات والمنصات التعليمية لمساعدتهم على زيادة التحصيل المعرفى لمختلف المواد الدراسية.

 

وكان  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أجرى زيارة لمحافظة الإسماعيلية، حيث تفقد مدرسة فاطمة الزهراء الاعدادية للبنات التابعة لإدارة جنوب التعليمية، في إطار متابعة انتظام سير العام الدراسي.

 

وتفقد الوزير سير الدراسة بفصول مدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية للبنات، كما تفقد الوزير حجرة التربية الفنية وشاهد الوزير أعمال الطلاب الفنية حول الفن الشعبي الحديث ورسومات ولوحات فنية للطالبات على الكارتون، والخشب، والقماش، حيث أشاد الوزير بأعمال الطالبات الفنية، وحثهن على مواصلة واستمرار تنمية موهبتهن من خلال المشاركات في المسابقات والأنشطة الفنية المختلفة التي تقوم بها الوزارة.
 قد يهمك أيضا:

عاجل| حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس غير المخصصة كلجان بانتخابات الرئاسة 2024

 

4 قرارات عاجلة من التعليم بشأن الدراسة أثناء الانتخابات الرئاسية 2024

 

هنا رابط تسجيل دخول بنك المعرفة المصري.. تفاصيل

 

تعرف على كيفية إنشاء الحساب المدرسي الموحد

 

انطلاق فعاليات دورة مهارات الفتوى العملية بأكاديمية الأزهر العالمية

 

بروتوكول تعاون بين جامعة حلوان وشركة "ارتقاء" للخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات