الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آلية توزيع درجات المهام الأدائية للصف السادس الابتدائي

طلاب المدارس
طلاب المدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آلية توزيع درجات المهام الأدائية للصف السادس الابتدائي للعام الدراسي الحالي، وفقا للقرار الوزاري رقم 195 الخاص بنظام الدراسة والتقييم لطلاب صفوف النقل الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم تفاصيل توزيع درجات المهام الادائية للصف السادس الابتدائي، فيخصص للمهام الأدائية 35 درجة لكل مادة توزع على كالتالي 5 درجات تخصص للتخطيط الجيد، 5 درجات تخصص لجدية العمل، 25 درجة للمنتج النهائي.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن المهام الأدائية للصف السادس الابتدائي تقيس مدي اكتساب الطلاب للمهارات، وهي تقدم دليلًا علي تحقيق نواتج التعلم المستهدفة، وتمثل مهام قصيرة يمكن للمتعلم الانتهاء منها في زمن قدره فترة دراسية.

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن المعلم يوزع على الطلاب عددا من المهام المتعلقة بالمقرر الدراسي ويختار الطالب واحدة منها، بحث ينتهي منها خلال الفترة المحددة، مع مراعاة تقديم المعلم الدعم اللازم لطلابه في اختيار المهام المناسبة لميوله.

 

وأشارت الوزارة إلى أن المهام الأدائية تعقد داخل الفصل وتحت إشراف معلم المادة الذي يتولى التقييم، ويجرىعقد المهمة خلال الفترة الثانية من اليوم الدراسي.

قد يهمك أيضا:

عاجل| حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس غير المخصصة كلجان بانتخابات الرئاسة 2024

 

4 قرارات عاجلة من التعليم بشأن الدراسة أثناء الانتخابات الرئاسية 2024

 

هنا رابط تسجيل دخول بنك المعرفة المصري.. تفاصيل

 

تعرف على كيفية إنشاء الحساب المدرسي الموحد

 

انطلاق فعاليات دورة مهارات الفتوى العملية بأكاديمية الأزهر العالمية

 

بروتوكول تعاون بين جامعة حلوان وشركة "ارتقاء" للخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات