الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الشائعات الطبية.. ندوة بجامعة بنها الأهلية

كشكول

نظمت جامعة بنها الأهلية "يوم التوعية الطبية" الأول بالجامعة بغرض المساهمة في زيادة وعي طلاب الجامعة حيث شهد اليوم "ندوة تثقيفية" بعنوان (الشائعات والوصفات والممارسات الطبية الخاطئة المنتشرة عبر "السوشيال ميديا".. التحديات وطرق التصدي).. وأعقبها تأدية طلاب وطالبات الكليات الطبية لـ "قسَّمَ ارتداء البالطو الأبيض" الذي أقرته الجامعة باعتباره وسيلة لترسيخ مبادئ احترام شرف ارتداء البالطو الأبيض، والتزام أطباء وطبيبات المستقبل بالحقوق والواجبات المختلفة المنوطة بهم.

أكدت الدكتورة سهير شعراوي، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، حرص الجامعة على إطلاق الندوات والفعاليات التثقيفية المختلفة بغرض تطوير الجوانب المعرفية والمهارية لأبناء الجامعة بجانب ترسيخ المبادئ والقيم الجامعية مشيرة إلى اهتمام الجامعة بإطلاق "يوم التوعية الطبية" الأول لكي يكون منصة تقدم من خلالها الجامعة موضوعات تثقيفية مختلفة للطلاب والطالبات.

وأشارت "شعراوي" إلى حرص الجامعة باستمرار على الاستعانة بالطلاب والطالبات في جميع الأنشطة الخاصة بهذه الفعاليات سواء التقديم الإعلامي، أو عرض مواهبهم الفنية، أو القيام بالأدوار التنظيمية المختلفة في هذه الفعاليات.. وذلك بغرض صقل مواهب الطلاب، وتعزيز روح العمل الجماعي لديهم مؤكدة أن الأنشطة التوعوية والتثقيفية في جامعة بنها الأهلية تعد وسيلة هامة لتوجيه الطلاب والطالبات نحو فهم عميق للقضايا المختلفة.

من جانبه أكد الدكتور جمال سوسة، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية، أن الجامعة أطلقت "يوم التوعية الطبية" بغرض المساهمة في صناعة وعي الطلاب والطالبات من منطلق الدور الأساسي للجامعة في تربية وإعداد الطلاب والطالبات، وتعميق قدراتهم العلمية والذهنية والثقافية، وترسيخ فهمهم لاحتياجات المجتمع والعمل على تلبيتها مضيفًا أن الجامعة تستهدف إعداد جيل واعي، ومستنير، معتز بذاته، فخور بتاريخ بلاده، وشغوف ببناء مستقبلها، وقادر على التعامل تنافسيًا مع الكيانات الإقليمية والعالمية، ومن أجل هذا تحرص جامعة بنها الأهلية على عقد الفعاليات والندوات التثقيفية المختلفة التي من شأنها المساهمة في صياغة فكر ووجدان أبنائنا الطلاب.

وعن الشائعات الطبية أشار "سوسة" إلى انتشار العديد من الشائعات مع ظهور فيروس كورونا قبل سنوات موضحًا أن انتشار المعلومات الطبية المضللة عبر الإنترنت كانت أسرع من انتشار فيروس كورونا نفسه موضحًا أن السيل الهائل من الشائعات في مجالات مختلفة تقوض الجهود المبذولة في اتجاه التنمية، وتنشر الذعر والارتباك.. مشيرًا إلى أن المعلومات المضللة يمكن أن تقوض جهود مكافحة المرض واحتوائه وأن تؤدي إلى عواقب مهددة للحياة.