الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تحذير هام من "التعليم" بشأن توزيع التغذية المدرسية لمدارس القاهرة

طلاب المدارس
طلاب المدارس

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحذير هام للمدارس في محافظة القاهرة بشأن توزيع التغذية المدرسية على الطلاب خلال العام الدراسي 2023- 2024.

 

تحذير هام من "التعليم" بشأن توزيع التغذية المدرسية

وشددت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في القاهرة على توزيع التغذية المدرسية يوميًا وعدم تخزينها، وذلك بحسب ما تعليمات منيرة أسامة مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، بناء على توجيهات أيمن موسى مدير المديرية الذي أكد على أهمية الحفاظ على صحة الطلاب وسلامتهم.

 

كما طالب أيمن موسى، بضرورة متابعة التغذية المدرسية من أجل تعزيز الصحة العامة للطلاب، بالإضافة إلى الاهتمام باللياقة البدنية لهم، حيث أنها تعد من أولويات المديرية وأهدافها.

 

كما طالب مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة فحص الوجبات المدرسية والتأكد من تاريخ الإنتاج والانتهاء للوجبات المدرسية، والمتابعة اليومية للمدارس من أجل الاطمئنان على تسليم التغذية المدرسية، وشدد على عدم تخزينها بالمدارس وذلك من أجل ضمان المحافظة على توافر كافة عوامل الصحة والسلامة، وعلى أن تكون مدة الصلاحية بها مدة كافية وليست قصيرة.

 

وطالبت مدير عام الشئون التنفيذية، كافة المدارس بالالتزام بتلك الإجراءات وفي حالة عدم العمل بها سوف يعرض المدرسة للمساءلة القانونية.