الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تفاصيل امتحانات ونوعية الأسئلة في جامعة القاهرة

كشكول

وافق مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، على استحداث عدد من البرامج الدراسية، أهمها 3 برامج بكلية الآداب بنظام التعلم المُدمج وهما برنامج الماجستير المهني في إدارة الوثائق والمعلومات في البيئة الرقمية، وبرنامج الدبلوم العالي في الأرشيف والوثائق الأرشيفية في البيئة الرقمية، وبرنامج الدبلوم في إدارة الوثائق والحفظ الرقمي، بالإضافة إلى برنامج بكلية الصيدلة وهو دبلوم مهني بيني بنظام الساعات المعتمدة بالمشاركة بين الكلية والمعهد القومي لعلوم الليزر.

وصدق مجلس الجامعة، على استمرار نظام الامتحانات الموضوعية والتي تتضمن الاختيار من متعدد، وسؤال حل المشكلات والذي يعد سؤالا مقاليا، بالإضافة إلى الأسئلة التعليلية، وأسئلة المقارنة والتوافق والمزاوجة وتصويب الخطأ.

كما وافق مجلس الجامعة، على إجراء تعديلات في لوائح برامج الدراسات العليا بين كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وكلية الدفاع الوطني الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية. 

وعقد مجلس جامعة القاهرة، اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور محمد الخشت، بمقر جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية.