الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة مطروح تكشف تفاصيل استعدادات لامتحانات الترم الأول

كشكول

قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، إن مجلس الجامعة، ناقش الاستعدادات لامتحانات منتصف الفصل الدراسي، مؤكدًا على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب.
جاء ذلك خلال إنعقاد الجلسة الـ 69 لمجلس جامعة مطروح، والذى وافق على على منح درجة دكتوراة ودرجتين ماجيستر بنظام الساعات المعتمدة، لثلاثة طلاب دراسات عليا بالجامعة،فى تخصصات  الفلسفة فى التربية بكلية الطفولة المبكرة.
وأكد رئيس جامعة مطروح، خلال فعاليات جلسة مجلس الجامعة، أن دور الجامعة لا يقتصر على العملية التعليمية؛ بل يمتد لخدمة المجتمع المحلي، مشيدًا بدور كليات الجامعة في الارتقاء بالبحث العلمي، بما يساهم في وضع الجامعة في المكانة التي تستحقها في مصاف الجامعات العملاقة.
وأحاط المجلس علمًا بزيارة لجان قطاع المجلس الأعلى للجامعات لكليات الجامعة، والذين أشادوا بالتطور الكبير الذي تشهده الجامعة والمستوى الإنشائي بالحرم الجامعي، والذي يسمح بالاستغلال الأمثل لكافة المدرجات والقاعات.
ووافق المجلس على منح طالب بكلية التربية درجة الدبلوم العام في التربية، ومنح طالب درجة الدبلوم العام لإعداد المعلم في العلوم، ومنح طالب درجة الدبلوم المهنية في التربية تخصص تربية خاصة، ومنح طالب درجة الدبلوم المهنية في التربية تخصص مناهج وبرامج تعليم.
كما وافق المجلس على تعيين عضو هيئة تدريس على درجة مدرس بكلية التربية الرياضية بنين.