الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

هل تتأثر مواعيد الدراسة بتطبيق التوقيت الشتوي؟

طلاب المدارس
طلاب المدارس

تطبيق التوقيت الشتوي يعد من الموضوعات التي تشغل أولياء الأمور وذلك بسبب تساؤلاتهم حول تأثير التوقيت الجديد على مواعيد الدراسة من عدمه.


تطبيق التوقيت الشتوي

وتزايدت عمليات بحث الطلاب وأولياء الأمور عن تطبيق التوقيت الشتوي وذلك لمعرفة مدى تأثير تطبيق التوقيت الشتوي على مواعيد الدراسة بداية من الأسبوع المقبل أم لأ؟.

 

هل تتأثر مواعيد الدراسة بتطبيق التوقيت الشتوي؟

هل تتأثر مواعيد الدراسة بتطبيق التوقيت الشتوي؟.. سؤال طرحه الطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات الحالية وذلك لمعرفة حقيقة تغيير مواعيد الدراسة خلال الفترة المقبلة.

 

مواعيد الدراسة بتطبيق التوقيت الشتوي

وحول مواعيد الدراسة بتطبيق التوقيت الشتوي، فكشفت تقارير أن المدارس ملتزمة بالمواعيد التى أقرتها فى بداية العام الدراسي 2023- 2024، ولا توجد أي قرارات حول بتغيير موعد ذهاب وعودة الطلاب من المدارس، وعودة التوقيت الشتوي لن يؤثر فى شئ والدراسة مستمرة كما هي حسب التعليمات والضوابط المحددة منذ بداية العام الدراسي الجديد.

 

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023

وحول موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023، فصرح المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه سيتم اعتبارا من منتصف الليلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي، وذلك عن طريق تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023.
 

ويطبق التوقيت الشتوي في مصر 2023 بعد انتهاء آخر يوم خميس بشهر أكتوبر الموافق 26 أكتوبر 2023، على أن يتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء، ويستمر العمل به لمدة 6 أشهر تنتهي تحديدًا 26 أبريل 2024، حسب مجلس الوزارء.
 

يذكر أن مجلس الوزراء أصدر قرارًا في وقت سابق من العام الجاري نص على أنه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك لفوائده العديدة والتي تمثلت أبرزها في ترشيد الطاقة والكهرباء والسولار والمواد البترولية والغاز.