الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| هل تتأثر المدارس؟... موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتغيير الساعة في مصر

تغيير الساعة
تغيير الساعة

التوقيت الشتوي وتغيير الساعة في مصر من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع اقتراب تطبيق ذلك النظام.

 

التوقيت الشتوي وتغيير الساعة في مصر

وتزايدت عمليات البحث عن التوقيت الشتوي وتغيير الساعة في مصر وذلك لمعرفة الموعد المحدد لتطبيق التوقيت الشتوي وتغيير الساعة في مصر ومدى تأثير ذلك التوقيت على مواعيد المدارس.

 

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

ويبدأ تطبيق التوقيت الشتوي في مصر يوم الخميس 26 أكتوبر 2023، بعد أن بدأ التوقيت الصيفي في مصر الجمعة 28 أبريل الماضي.

 

موعد تغيير الساعة في مصر

وبالانتقال إلى موعد تغيير الساعة في مصر، فمن المقرر تأخير الساعة لمدة 6 أشهر تنتهي في 26 أبريل 2024، ويكون موعد تقديم الساعة هو منتصف ليل الجمعة 27 أكتوبر 2023 وسيتم تأخير الساعة 12:00 صباح يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023 إلى الساعة 11:00 مساء الخميس 26 أكتوبر 2023، أي سيتم تأخير الساعة بواقع 60 دقيقة عند بلوغ الساعة 12:00 صباح الجمعة 27 أكتوبر.

 

حقيقة تغيير مواعيد الدراسة في التوقيت الشتوي

وبالانتقال إلى تغيير مواعيد الدراسة في التوقيت الشتوي، فكشفت تقارير أن المدارس ملتزمة بالمواعيد التى أقرتها فى بداية العام الدراسي 2023- 2024، ولا توجد أي قرارات حول بتغيير موعد ذهاب وعودة الطلاب من المدارس، وعودة التوقيت الشتوي لن يؤثر فى شئ والدراسة مستمرة كما هي حسب التعليمات والضوابط المحددة منذ بداية العام الدراسي الجديد.


وعام 2023 شهد موافقة مجلس النواب على قانون مقدم من الحكومة بشأن تطبيق نظام التوقيت الصيفي بشكل نهائي، وذلك لترشيد الطاقة والاستهلاك في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، ليكون موعد بدء تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي، وذلك اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، على أن تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة حسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.