الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الفيوم فازت بالميدالية البرونزية.. ما هي مسابقة "القندس المصري"؟

مسابقة القندس المصري
مسابقة القندس المصري

حقق الطالب حسام أشرف معوض عبدالرسول مدرسة قلمشاه الإعدادية بإدارة إطسا التعليمية بمحافظة الفيوم، الميدالية البرونزية على مستوى الجمهورية في مسابقة الأولمبياد للمعلوماتية القندس المصري "EOI 2023 The Egyptian Olympiad in Informatics".

 

تعليم الفيوم يفوز بالميدالية البرونزية في مسابقة "القندس المصري"

حيث شاركت مديرية التربية والتعليم بالفيوم، في المسابقة حيث تم إجراء الاختبارات إلكترونيًا عبر الإنترنت، بمعامل التطوير التكنولوجي بمدرسة قلمشاة الثانوية، وتم إعلان النتيجة بفوز الطالب وتحقيقة للميدالية البرونزية.

 

من جانبها قدمت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، التهنئة القلبية الخالصة للطالب حسام أشرف، ولإدارة مدرسة قلمشاة بإطسا، وفريق العمل المشرف على المسابقة بمركز التطوير التكنولوجي، وذلك للجهد المتميز المبذول في العمل، وتحقيق مركز مشرف لمحافظة الفيوم على مستوى الجمهورية.

 

ما هي مسابقة "القندس المصري"؟

مسابقة القندس المصري هي مبادرة دولية تهدف إلى نشر المعلوماتية والفكر الحاسوبي بين طلاب المدارس من جميع الأعمار، المسابقة تنظم في أكثر من 50 دولة (3 ملايين مشارك)، حيث صممت  لجعل الطلاب متحمسين لدراسة علوم الحاسب، يحصل كل مشارك على 45 دقيقة للإجابة على 12 سؤالًا تفاعليًا يركز على التفكير المنطقي.
 

ويحصل الطلاب الأوائل بمسابقة القندس المصرية على منحة تدريب لمدة 45 ساعة خلال الإجازة الصيفية لتعلم لغة البرمجة وتحسين مهارات حل المشكلات.
بعد انتهاء التدريب يستعد الطلاب للتصفيات المؤهلة للأولمبياد المصري للمعلوماتية وهي أكبر مسابقة برمجة لطلاب المدارس وتقام منذ عام 2003 تحت رعاية وإشراف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.
 

وبعد نجاح الطلاب في مسابقة  القندس المصري والفوز بميدالية في الأولمبياد المصري للمعلوماتية ينضم الفائز لمنتخب مصر للمعلوماتية ويتم تدريبه تحت إشراف مدربين أجانب ومصريين ويكون مؤهل لتمثيل مصر في العديد من المسابقات الدولية، وتتحمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جميع نفقات التدريب والمعسكرات والإقامة والسفر لتمثيل مصر دوليًا  في مسابقة  القندس المصري.