السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"هتكون كريمة الكريمة".. وزير التعليم يفجر مفاجأة عن مدرسة العباقرة

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن افتتاح مدرسة العباقرة في العام الدراسي الجديد 2023/ 2024.

 

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بجلسة بناء الإنسان ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، التى يشهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وزير التعليم يفجر مفاجأة عن مدرسة العباقرة

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مدرسة العباقرة عبارة عن مدرسة تجمع المتميزين في مدراس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيم، من الـ 21 مدرسة، والحاصلين على جوائز عالمية في العلوم والرياضيات، تحت مسمى مدرسة العباقرة.


وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: مدارس المتفوقين هيكون فيها تؤامه مع مدارس مشابهة لها في دول ومدارس أجنبية، وتحت رعاية جامعة مصرية متميزة، ترعاهم ولهم مجموعة من المنح، وإن شاء الله تبدأ هذه السنة.. وهي كريمة الكريمة.

 

وفي وقت سابق، قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة دشنت منذ فترة قريبة مدرسة باسم العباقرة، سينضم لها الـ5 طلاب الأوئل من كل سنة تعليمة حتي الثانوي.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدولة المصرية تحرص على رعاية النبوغ والتفوق لذا تم إنشاء مدرسة العباقرة لتضم أصل الطلاب الأوائل من كل مدرسة “STEM” على مستوى الجمهورية بعد إجراء اختبارات قدرات لهم، موضحًا أن هذه المدرسة سيتم ربطها من خلال توأمة بجامعات مصرية وجامعات أجنبية.

 

فيما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باقتراح فكرة إنشاء 100 مدرسة من المدارس المشهود لها بالتجربة الناجحة مثل مدراس اللغات الدولية أو نماذج المدارس الناجحة الأخرى.
 

وبدوره رد وزير التعليم على الرئيس بقوله: لدينا رؤية مستقبلية للوصول لـ200 مدرسة أي بي إس، خلال الخطة الخمسية الموجودة، والمدرسة 30 أو 40 فصل، إلا أن الرئيس السيسي، قال: مفيش عندي وقت للخطة الخمسية، مطالب له بتحديد عدد الفصول التي نحتاجها.


وتابع الرئيس السيسي: نحتاج إلى 3 آلاف فصل والفصل يكلف قرابة 800 ألف جنيه، تعالوا نعمل المدارس دي كحكومة ونسلمها للقطاع الخاص لتشغيلها، وده جزء المشاركة مع القطاع الخاص، وهو يغطي تكلفة العملية التعليمية، تحت إشرافنا".