السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023

كشكول

أعلن الموقع الإلكتروني للتنسيق، نتيجة تنسيق الشهادات الفنية 2023، للقبول بالجامعات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد.

رابط نتيجة تنسيق الشهادات الفنية 2023

يمكن للطلاب الحصول على نتيجة تنسيق الشهادات الفنية 2023، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، من خلال الرابط التالي: (من هنا).

وبدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق، في ترشيح نحو 235 ألف طالب من الحاصلين على دبلومات المدارس والمعاهد الفنية المتوسطة هذا العام، للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.
وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، أن الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات بالعام الجامعي الجديد 2023 -2024، التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة.

وقرر الأعلى للجامعات، إعفاء 150 طالبا من أوائل الشهادات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافي أسوة بطلاب الثانوية العامة، وهو يطبق لأول مرة في قواعد التنسيق، على أن يكون ثلثا هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان) والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقًا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

قواعد القبول بالجامعات

ويتم فتح باب القبول بكليات قطاعات (التجارة – التربية “الكليات التي بها شعب تعليم فني” – الزراعة – الآثار – التعليم الصناعي ) بالجامعات على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات.

ويسمح للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية تخصصات (صناعي – تجاري –– زراعي ) ونظائرهم، بمجموع درجات 70% على الأقل من المجموع الكلي فقط في شهادة الدبلوم الفني، بالتقدم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض كليات ومعاهد الجامعات الحكومية المصرية.