الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

توجيهات مهمة من جامعة حلوان لطلاب شهادات المعادلات

كشكول

قالت جامعة حلوان، إنه بناءا على التعليمات الجديدة الواردة من أمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية بشأن المراجعة المركزية لملفات طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية المتقدمين للجامعات الأهلية الحكومية، فعلى جميع طلاب الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية ) الذين سبق لهم التقدم على الموقع الإلكتروني للجامعة (أيقونة الشهادات المعادلة ) مراعاة الآتي:

- بالنسبة للطلاب المتقدمين للتنسيق الحكومي بشكل موازي عليهم إحضار صورة من إيصال تسليم أصول أوراقهم بمكتب التنسيق الرئيسي وصورة من ورقة حساب المجموع الاعتباري وورقة مدى تأهل الطالب لقطاعات الكليات المختلفة من عدمه (من خلال طباعتهم من على صفحة الطالب من على موقع التنسيق الحكومي الإلكتروني).

- بالنسبة للطلاب الذين لم يتقدموا للتنسيق الحكومي  أو غير الراغبين في التقدم للجامعات والمعاهد الحكومية عليهم إحضار أصول الأوراق الخاصة بهم موثقة ومعتمدة من الملحق الثقافي والخارجية المصرية والإدارة العامة للامتحانات (كل فيما يخص نوع شهادته).  

- مع التأكيد على أن تقدم الطالب بأصول أوراقه لا يعني القبول المبدئي أو القبول النهائي؛ وإنما هو لأغراض المراجعة وفحص الشهادات والتأكد من صحتها فقط بناءا على التعليمات الصادرة في هذا الشأن.   

-علما بأن الجامعة غير  مسئولة عن الفرص الضائعة لهؤلاء الطلاب نتيجة سحب أصول أوراقهم من جامعات خاصة أو أهلية أخري قد تم قبولهم بها بشكل نهائي.

وأكد مكتب القبول والقيد بجامعة حلوان الأهلية أن عمليات التنسيق الداخلي بالجامعة ستتم وفقا لأعلى المجاميع لنوع وبلد كل شهادة وطبقا لنسبة المقاعد المقررة للشهادات المعادلة العربية والأجنبية المقررة لهؤلاء الطلاب بالجامعات الأهلية والخاصة.

تعليمات مهمة

 - أخر موعد لاستلام الأوراق المطلوبة من طلاب الشهادات المعادلة الذين سبق لهم التقديم الالكتروني على موقع الجامعة يوم الخميس القادم الموافق 7/9/2023 

- لا يعتد بطلبات المتقدمين الغير مسددين لقيمة طلب الالتحاق وجدية الحجز (المصروفات الإدارية ).

- لا يعتد بطلبات المتقدمين الغير مسجلين على موقع التقديم الالكتروني (أيقونة الشهادات المعادلة).

- مكتب القبول والقيد بالجامعة غير مسئول عن الطلبات التي تقدم على الأيقونات التي لا تتناسب مع نوع الشهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب وعلى الطلاب المخالفين للأيقونة المخصصة لهم تحمل مسئوليتهم في ذلك.